صحيفة تركية: أمير قطر يستشعر الانقلاب من الداخل لذلك طلب حماية أنقرة
صحيفة تركية: أمير قطر يستشعر الانقلاب من الداخل لذلك طلب حماية أنقرةصحيفة تركية: أمير قطر يستشعر الانقلاب من الداخل لذلك طلب حماية أنقرة

صحيفة تركية: أمير قطر يستشعر الانقلاب من الداخل لذلك طلب حماية أنقرة

قالت صحيفة "حريت" التركية ، أن أمير قطر يستشعر احتمالات قيام بعض أجنحة آل ثاني بانقلاب على النظام، وهو ما جعله يوثق علاقاته العسكرية مع تركيا بهدف أن تحميه، ويطلب زيادة القوات التركية في الدوحة.

ونقلت الصحيفة في موقعها الإخباري، اليوم السبت، عن الخبير التركي في العلاقات مع قطر، بيرول باشكان، الذي يعمل استاذًا في جامعة جورج تاون بالدوحة، قوله أن "معظم القبائل الرئيسة في قطر ومنها آل ثاني لها امتدادات عائلية في دول الخليج، ستتأثر بأزمة قطر مع دول مجلس التعاون على نحو يثير هواجس النظام في الدوحة من تكرار ما وصفه باشكان بأنه عرف مألوف في الانقلابات داخل القصر".

واستذكر باشكان، الذي أصدر مؤخرًا كتابًا عن العلاقات القطرية التركية، أن " لعائلة آل ثاني أجنحة لا يخفي الكثير منها عدم رضاه عن النظام في الدوحة، الأمر الذي يجعل الأمير تميم يخشى الانقلاب من داخل العائلة، في سياق أعراف ونماذج تاريخية  سابقة معروفة" كما قال.

وأضافت "حريت"، نقلًا عن باشكان، أن تميم "لديه ما يقنعه تمامًا بأن احتمالات الانقلاب من داخل العائلة أمر وارد، في سياقات الضغط والعزلة المتزايدة التي يعيشها النظام، ولذلك يلجأ الآن إلى تركيا حيث وقع معها ما وصفه الخبير الأكاديمي بأنه "اتفاقية عسكرية غير مسبوقة، وطلب منها مزيدًا من القوات لترابط في الدوحة".

وأوضحت "هذه القوات ليست للتدريب، وإنما أيضًا لإظهار انه ليس ضعيفًا، كرسالة يريد تميم تعميمها، وهو يستشعر خطر الانقلاب عليه من داخل آل ثاني".

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com