فيديو .. سعد الدين إبراهيم يروي كواليس انقلاب أمير قطر السابق على والده
فيديو .. سعد الدين إبراهيم يروي كواليس انقلاب أمير قطر السابق على والدهفيديو .. سعد الدين إبراهيم يروي كواليس انقلاب أمير قطر السابق على والده

فيديو .. سعد الدين إبراهيم يروي كواليس انقلاب أمير قطر السابق على والده

قال سعد الدين إبراهيم رئيس مركز بن خلدون للدراسات، أنه بالرغم من تلقي الشيخ حمد أمير قطر السابق، تعليمه في إنجلترا، إلا أنه لم يستطع أن يطبق أي نظرية من نظريات الإصلاح في الحكم، بسبب تواجد حاشية معينة حول والده، مما دفعه للأستعانة بمستشاريه الإنجليز، اللذين نصحوه بعمل إنقلاب على والده.

وتابع سعد حواره في برنامج "العاشرة مساء" على قناة "دريم2" الفضائية "إن حمد لم ينقلب على والده بالمعنى المعروف للإنقلاب الذي يأتي بقوة السلاح، ولكنه يسمى انقلاب القصر".

وأوضح أن الفكرة تكونت لدى حمد، بعد ترتيبها جيدًا، وهي عبارة عن انقلاب سلمي بدون دم، يتم فيه عزل الرئيس، وتغيير كافة قيادات وسلطات الحكم داخل القصر، ومنحها لأشخاص يكون ولاءهم لمنفذ للإنقلاب.

وأوضح أنه على الفور، استغل حمد سفر والده للخارج، وأعلن عزله، ثم قام بتغيير القيادات والحاشية التي أحاطت بوالده في تلك الفترة، حتى يستطيع أن يطبق سياساته، مؤكدا على أنه أرسل إلى والده كل مستحقاته الملكية وحريمه إلى الخارج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com