أخبار

محمد بن زايد يلتقي رئيس الوزراء التونسي
تاريخ النشر: 16 مارس 2014 21:03 GMT
تاريخ التحديث: 16 مارس 2014 21:04 GMT

محمد بن زايد يلتقي رئيس الوزراء التونسي

ولي عهد أبوظبي يرحب بزيارة رئيس الوزراء التونسي متمنيا أن تسهم الزيارة بدفع العلاقات الأخوية بين البلدين.

+A -A

أبوظبي – استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر الإمارات، الأحد، مهدي جمعة رئيس وزراء جمهورية تونس الشقيقة والوفد المرافق له.

ورحّب ولي عهد أبوظبي برئيس الوزراء التونسي متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في دفع العلاقات الأخوية بين البلدين والإرتقاء بها إلى أفضل المستويات.

وبحث الجانبان مجالات التعاون القائمة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تونس الشقيقة وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف القطاعات بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وقام رئيس الوزراء التونسي بإطلاع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على تطورات المشهد التونسي وأولويات الحكومة التونسية ومساعيها في بسط الأمن والاستقرار وتنمية جوانب الاقتصاد الوطني.

كما جرى خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحة العربية والإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حولها كما جرى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق الحديث بين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ومهدي جمعة إلى أهمية تدعيم الاستقرار والاستثمار في التعليم كأسس رئيسية لتحقيق تنمية تصب في مصلحة المواطن، كما تناول الحديث تجربة تونس التاريخية والناجحة في الاستثمار في التعليم وتدريب الموارد البشرية وانعكاساتها الايجابية على موقع تونس في المنطقة.

وفي هذا الصدد، أشار الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى قناعته الراسخة أنّ الاستثمار في التعليم والاستفادة من التجارب الرائدة في هذا المجال تمثل حلقة رئيسية من حلقات النجاح لأي مجتمع، وأضاف أنّ هذه هي ”قناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة ونحن ماضون في الإيمان بمواردنا البشرية المواطنة وفي قدرتها على إنجاح مسار التنمية في الإمارات“.

وأكد الجانبان على مواصلة تعزيز أوجه العمل والتعاون المتبادل والتشاور والتنسيق في كل ما من شأنه أن يسهم في خدمة مصالح البلدين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك