بعد يوم من استلام قطر أول شحنة.. سلطنة عُمان ترفض أطنانًا من البطيخ الإيراني
بعد يوم من استلام قطر أول شحنة.. سلطنة عُمان ترفض أطنانًا من البطيخ الإيرانيبعد يوم من استلام قطر أول شحنة.. سلطنة عُمان ترفض أطنانًا من البطيخ الإيراني

بعد يوم من استلام قطر أول شحنة.. سلطنة عُمان ترفض أطنانًا من البطيخ الإيراني

أعادت سلطنة عُمان، الأحد، إلى إيران 300 طن من البطيخ الأحمر والأصفر (شمّام)، بسبب احتوائه على كميات كبيرة من المبيدات الحشرية، بعد يوم من إعلان قطر الاستعداد لاستلام قطر لأول شحنة من الفاكهة الحمراء.

وبحسب وكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، فإن السلطات العُمانية منعت دخول 300 طن من البطيخ الأحمر والشمام الإيراني إلى البلاد.

وأوضحت أن عُمان أعادت ما استوردته من هذه الفاكهة إلى إيران، من ميناء السلطان قابوس.

من جانبها ذكرت وزارة الزراعة الإيرانية، أنها لا تتحمل مسؤولية إعادة السلع الإيرانية إلى البلاد، وإنما تقع هذه المسؤولية على مؤسسة الأغذية والأدوية التابعة لوزارة الصحة التي تضع معايير السلامة في البلاد.

وبدأت قطر يوم السبت، الاستعدادات لاستقبال أول شحنة من البطيخ الإيراني بعد أن غادرت  ميناء "غناوه" التابع لمحافظة بوشهر جنوب إيران.

وقال مدير الجمارك والشحن بالمحافظة م"نصور بازيار،" إنه تم" إرسال 247 ألف طن من البطيخ إلى قطر السبت، ومن المقرر أن تصل الحمولة في وقت لاحق.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن شركات الشحن في بلاده لديها استعداد لشحن المزيد من المواد التي تطلبها الحكومة القطرية، مبيناً أن "قيمة الشحنة التي أرسلت إلى قطر من البطيخ الإيراني بلغت 56 ألفًا و810 دولارات".

وكان منصور بازيار كشف الخميس الماضي أن "سعر الكيلو الواحد للبطيخ الأحمر الذي سترسله إيران إلى قطر بلغت قيمته 805 آلاف تومان (ويبلغ سعر صرف الدولار الواحد 370 ألف تومان)"، مضيفاً أن "سعر الكيلو الواحد للبطيخ في أغلب المدن الإيرانية يصل إلى 1000 تومان (أي بزيادة حوالي 200 تومان) عن السعر الذي يتم تصديره إلى قطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com