فشل محاولات قطر لإجبار دول الجوار على إعادة فتح مجالها الجوي
فشل محاولات قطر لإجبار دول الجوار على إعادة فتح مجالها الجويفشل محاولات قطر لإجبار دول الجوار على إعادة فتح مجالها الجوي

فشل محاولات قطر لإجبار دول الجوار على إعادة فتح مجالها الجوي

قال مصدران مطلعان إن جهود قطر لإجبار جيرانها في الخليج على إعادة فتح مجالها الجوي باءت بالفشل يوم الجمعة بعدما قالت السعودية إن الإغلاق يأتي في إطار خلاف سياسي أكبر لا يمكن أن تحله منظمة الطيران التابعة للأمم المتحدة.

وضمت المحادثات الفنية التي استمرت ليومين وزراء ومسؤولين في مجال الطيران المدني من بعض دول الخليج ومصر وكبار المسؤولين من المنظمة الدولية للطيران المدني (إيكاو) وهي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة تدعم تطوير الطيران المدني في العالم.

وكانت الدوحة طلبت من المنظمة الدولية للطيران المدني “إيكاو” التدخل بعد أن أغلقت دول خليجية مجالها الجوي أمام الرحلات القطرية.

وجمعت “إيكاو” التي تنظم الطيران الدولي تحت مظلة “اتفاقية شيكاغو” وزراء نقل ومسؤولي طيران من الخليج ومصر، أمس، بمقرها في مونتريال للمساعدة بحل الخلاف.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر الأسبوع الماضي العلاقات الدبلوماسية مع قطر لدعمها  الإرهاب  وإيران، وقررت دول الخليج وضع أشخاص وكيانات قطرية على قائمة سوداء.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com