صحيفة ”الراية“ القطرية تسيء لهيئة كبار العلماء السعودية (صور)

صحيفة ”الراية“ القطرية تسيء لهيئة كبار العلماء السعودية (صور)

المصدر: قحطان العبوش - إرم نيوز

أثارت صحيفة ”الراية“ القطرية، اليوم الأربعاء، جدلًا واسعًا قد يمتد لخارج حدود دول الخليج، بعد أن أساءت لهيئة كبار العلماء في السعودية، عندما وصفتها بـ ”هيئة المنافقين“ في أحدث تطورات الأزمة الخليجية بين قطر وجيرانها الخليجيين الغاضبين من سياستها الخارجية.

وعنونت الصحيفة التي تصدر من الدوحة، في عدد اليوم الأربعاء، إحدى صفحاتها قائلة ”هيئة كبار المنافقين“ قبل أن تسرد مواقف علماء الدين السعوديين بمن فيهم مفتي عام المملكة ورئيس الهيئة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، الذي أيد المقاطعة الخليجية لقطر.

وأشعلت الصحيفة موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية فور صدورها في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، إذ تعد هيئة كبار العلماء، أرفع هيئة دينية في السعودية، كما أن فتاواها معتمدة في بضع دول إسلامية.

وعلى موقع ”تويتر“ الذي يجمع ملايين السعوديين، جذب الوسم (#قطر_تهاجم_هيية_كبار_العلماء) عدداً كبيراً من المغردين الغاضبين من الإساءة للهيئة الدينية.

وقال الكاتب السعودي، سلمان الدوسري: ”عندما قرروا أن يهاجموا هيئة كبار العلماء فعلوها بسطحية وهاجموا معها جميع علماء السعودية؛ هكذا علمتهم الجزيرة!“.

وعلق مغرد يدعى ناصر البهيجي: ”بيصير موقع قناة الراية مهجور سنة قدام، بعذر الاختراق بعد الحذف؛ زي وكالة الأنباء حقتهم“.

وأضاف آخر أن ”حذفها دليل آخر على التخبط وعشوائية القرارات والتصرفات الصبيانية وتأكيد على ضعف موقفهم. أي عاقل يقدر يميز هالشي“.

واضطرت الصحيفة لحذف الصفحة التي تضمنت الإساءة، بعد موجة الغضب التي تسببت بها دون أن تعلق على الجدل الدائر.

وجاءت الإساءة للهيئة الدينية بعد أيام من تورط قناة ”الجزيرة“ القطرية في نشر رسم كاريكاتيري اعتبر مسيئاً للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قبل أن تضطر لحذفه من موقعها الإلكتروني وتعتذر بعد الجدل الواسع الذي تسببت به أيضاً.

واتخذت الأزمة الخليجية منذ الأسبوع الماضي شكلاً رسمياً عندما أعلنت السعودية والإمارات والبحرين ومصر ودول عربية وإسلامية أخرى قطع علاقاتها مع قطر احتجاجاً على السياسة الخارجية التي تنتهجها الدوحة وتعتبرها باقي دول الخليج تهديداً مباشراً لأمنها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com