ملك البحرين يصل أبوظبي وسط حراك بشأن أزمة قطر
ملك البحرين يصل أبوظبي وسط حراك بشأن أزمة قطرملك البحرين يصل أبوظبي وسط حراك بشأن أزمة قطر

ملك البحرين يصل أبوظبي وسط حراك بشأن أزمة قطر

استقبل ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الثلاثاء في أبوظبي، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي يزور دولة الإمارات حاليا.

وتأتي زيارة ملك البحرين لأبوظبي ضمن الحراك الحالي بشأن الأزمة الخليجية مع قطر، خصوصا وأن البحرين من بين الدول التي أعلنت قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة.

ويعتبر الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ثاني زعيم خليجي يزور دولة الإمارات العربية المتحدة منذ اندلاع أزمة قطر، وذلك بعد أيام من زيارة مماثلة قام بها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، التي التقى خلالها المسؤولين الإماراتيين حيث أطلعهم على جهود الوساطة الكويت لحل الأزمة، وذلك بعد يوم واحد من لقائه في جدة  العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وفي وقت سابق، أعلنت دول عربية على رأسها السعودية والإمارات والبحرين ومصر عن قطع علاقاتها الدبلوماسية لقطر، عقب اتهامها بدعم التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

ولاحقا، تقدمت الدول الأربع بمطالب من قطر لحل الأزمة، كان أبرزها وقف دعم وتمويل المنظمات الإرهابية، وأعدت قائمة تتضمن أسماء منظمات إرهابية وشخصيات تدعم الإرهاب في المنطقة أغلبها تربطها علاقات وثيقة مع قطر أو تحتضنها الدوحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com