قرقاش لقطر: الحل في الرياض عند الملك سلمان
قرقاش لقطر: الحل في الرياض عند الملك سلمانقرقاش لقطر: الحل في الرياض عند الملك سلمان

قرقاش لقطر: الحل في الرياض عند الملك سلمان

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش مساء اليوم الاثنين، إن قطر ستكتشف في نهاية المطاف، بعد محاولتها تدويل الأزمة الخليجية أن الحل في العاصمة السعودية الرياض، وعند الملك سلمان.

وكتب قرقاش على صفحته الرسمية بموقع "تويتر" "بعد مجهود كبير لتدويل أزمته مع أشقائه، وبعد أن يطبل إعلامه، ويصرخ بمظلوميته، سيكتشف الشقيق أن الحل في الرياض وعند سلمان".

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية في وقت سابق اليوم عن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تحذيره من أن الخلافات بين دول الخليج قد “تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه”.

وقال الأمير الصباح: “صعب علينا نحن الجيل الذي بنينا مجلس التعاون الخليجي قبل 37 عامًا أن نرى بين أعضائه تلك الخلافات والتي قد تؤدي إلى ما لا تحمد عقباه”.

وأضاف أمير الكويت “أنا شخصيًا عايشت اللبنة الأولى لبناء هذا المجلس منذ 4 عقود، ولذا ليس سهلًا على من هو مثلي عندما يكون حاكمًا أن يقف صامتًا دون أن يفعل كل ما باستطاعته للتقريب بين الأشقاء”.

وقاد الشيخ الصباح جهود الوساطة هذا الأسبوع لحل أسوأ خلاف دبلوماسي بين دول الخليج منذ سنوات، حيث زار أمير الكويت السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر الأسبوع الماضي في مسعى لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com