حكم نهائي.. السجن 20 عامًا لـ“والي داعش في الكويت“

حكم نهائي.. السجن 20 عامًا لـ“والي داعش في الكويت“
Kuwaitis arrive at the Palace of Justice where the sentence hearing of 29 defendants for their roles in a deadly Shiite mosque bombing claimed by the Islamic State group, takes place on September 15, 2015 in Kuwait City. A Kuwaiti court sentenced seven people to death, five of them in absentia, on charges of helping a Saudi suicide bomber carry out the June 26 attack, which killed 26 Shiite worshippers and wounded 227. AFP PHOTO / YASSER AL-ZAYYAT (Photo credit should read YASSER AL-ZAYYAT/AFP/Getty Images)

المصدر: الكويت- إرم نيوز

قضت محكمة التمييز الكويتية الأحد، بتأييد حكم سجن فهد فرج، الملقب بوالي داعش في الكويت، 20 عاما؛ لإدانته بالانضمام إلى التنظيم الإرهابي، والتخطيط لتنفيذ أعمال تخريبية داخل البلاد، وفق مصادر قضائية.

وبهذا الحكم، ضمن ما تعرف بقضية خلية الجهراء الداعشية، يصبح مجموع أحكام فرج 35 سنة سجنا، حيث أيدت محكمة التمييز، في 30 مايو/ أيار الماضي، حكم محكمة الاستئناف بسجنه 15 سنة؛ لارتباطه بتفجير انتحاري لجسده خلال صلاة الجمعة في مسجد الصادق، يوم 26 يونيو/حزيران 2015؛ ما أسقط 26 قتيلا و227 جريحا.

وقالت مصادر قضائية، طلبت عدم نشر أسمائها، إن المحكمة رفضت طعونا قدمها المتهم مع ثلاثة متهمين آخرين مرتبطين بداعش، حيث أيدت حبس المتهم الثاني 10 سنوات، والثالث 15 سنة، والرابع خمس سنوات، بينما أيدت براءة متهم خامس في القضية، موضحة أن هذه الأحكام نهائية واجبة النفاذ.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قضت، في 30 يوليو/تموز الماضي، بهذه الأحكام، ثم أيدتها محكمة الاستئناف، قبل أن يتم الطعن عليها أمام المحكمة التمييزية، التي أصدرت هذا الحكم النهائي.

وألقي القبض على فرج في قضية تعرف بالتحويلات المالية لتنظيم داعش والانضمام إليه، في منطقة صحراوية بالكويت، في أكتوبر/ تشرين الأول 2014، وقتل نجله قبل ثمانية أشهر في سوريا جراء غارة أمريكية على التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com