حكم نهائي.. السجن 20 عامًا لـ"والي داعش في الكويت"
حكم نهائي.. السجن 20 عامًا لـ"والي داعش في الكويت"حكم نهائي.. السجن 20 عامًا لـ"والي داعش في الكويت"

حكم نهائي.. السجن 20 عامًا لـ"والي داعش في الكويت"

قضت محكمة التمييز الكويتية الأحد، بتأييد حكم سجن فهد فرج، الملقب بوالي داعش في الكويت، 20 عاما؛ لإدانته بالانضمام إلى التنظيم الإرهابي، والتخطيط لتنفيذ أعمال تخريبية داخل البلاد، وفق مصادر قضائية.

وبهذا الحكم، ضمن ما تعرف بقضية خلية الجهراء الداعشية، يصبح مجموع أحكام فرج 35 سنة سجنا، حيث أيدت محكمة التمييز، في 30 مايو/ أيار الماضي، حكم محكمة الاستئناف بسجنه 15 سنة؛ لارتباطه بتفجير انتحاري لجسده خلال صلاة الجمعة في مسجد الصادق، يوم 26 يونيو/حزيران 2015؛ ما أسقط 26 قتيلا و227 جريحا.

وقالت مصادر قضائية، طلبت عدم نشر أسمائها، إن المحكمة رفضت طعونا قدمها المتهم مع ثلاثة متهمين آخرين مرتبطين بداعش، حيث أيدت حبس المتهم الثاني 10 سنوات، والثالث 15 سنة، والرابع خمس سنوات، بينما أيدت براءة متهم خامس في القضية، موضحة أن هذه الأحكام نهائية واجبة النفاذ.

وكانت محكمة الجنايات الكويتية قضت، في 30 يوليو/تموز الماضي، بهذه الأحكام، ثم أيدتها محكمة الاستئناف، قبل أن يتم الطعن عليها أمام المحكمة التمييزية، التي أصدرت هذا الحكم النهائي.

وألقي القبض على فرج في قضية تعرف بالتحويلات المالية لتنظيم داعش والانضمام إليه، في منطقة صحراوية بالكويت، في أكتوبر/ تشرين الأول 2014، وقتل نجله قبل ثمانية أشهر في سوريا جراء غارة أمريكية على التنظيم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com