إجراءات سعودية ضد مؤلفات القرضاوي.. وكاتب كويتي بارز يصفه بـ“راسبوتين قطر“

إجراءات سعودية ضد مؤلفات القرضاوي.. وكاتب كويتي بارز يصفه بـ“راسبوتين قطر“

المصدر: وكالات + إرم نيوز

تبدأ وزارة الثقافة والإعلام السعودية غدا الأحد اتخاذ إجراءات صارمة ضد مؤلفات المصري الأصل القطري الجنسية الشيخ يوسف القرضاوي، بعد إدراجه في قائمة الإرهاب الصادرة من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

ونقلت صحيفة ”عكاظ“ اليوم السبت عن المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي قوله إن الوزارة ستتخذ إجراءات صارمة تجاه 112 مؤلفاً ليوسف القرضاوي.

وأنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في مجمع الفقه الإسلامي، إثر تصنيفه على قوائم الإرهاب الصادرة من الدول الأربع.

وجاء في بيان للرابطة التي تتخذ من مكة المكرمة غرب السعودية مقرا لها أمس أنه ”بناء على التصنيف الصادر عن المملكة وشقيقاتها لقوائم الإرهاب فقد أنهت رابطة العالم الإسلامي عضوية يوسف القرضاوي في المجمع الفقهي الإسلامي“.

وشبه رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، أحمد الجارالله، القرضاوي بـ“راسبوتين قطر“، في إشارة إلى الراهب الروسي الذي يُعتقد أنه كان سببًا في انهيار حكم عائلة قيصر روسيا.

وقال الجارالله، في تغريدة بتويتر: ”راسبوتين قطر يوسف القرضاوي عمم اسمه في دول المنطقة كلها وبعض دول أوروبية. راسبوتين ساحر ضحك على إمبراطور روسيا وحرمه وكان من أسباب الثورة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com