قطر ترفض إدراج أفراد وكيانات مرتبطة بها على قوائم الإرهاب

قطر ترفض إدراج أفراد وكيانات مرتبطة بها على قوائم الإرهاب

المصدر: الدوحة - إرم نيوز

رفضت قطر اتهامات بدعم إسلاميين متشدّدين، اليوم الجمعة، بعد أن أدرجت أربع دول عربية، قطعت علاقاتها مع الدوحة هذا الأسبوع، عشرات الأشخاص الذين تربطهم صلات وثيقة بالدوحة على قوائم الإرهاب.

وجاء إعلان السعودية والإمارات ومصر والبحرين بوضع أفراد وكيانات على قوائم الإرهاب ليزيد الضغط على قطر، حول تدخلها في شؤون جيرانها من خلال دعم وتمويل جماعات إسلامية متشدّدة.

وقالت الحكومة القطرية في بيان أصدرته، إن ”البيان المشترك الأخير الذي أصدرته المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين ومصر، فيما يتعلق بقائمة لتمويل الإرهاب يعزز مزاعم لا أساس لها“.

وأضافت الحكومة أن ”موقفها من مكافحة الإرهاب أقوى من كثير من الدول الموقعة على البيان المشترك وأن هذه حقيقة تجاهلها معدو البيان“.

وزعم البيان أن ”قطر قادت المنطقة في مهاجمة ما وصفتها بجذور الإرهاب، حيث منحت الشباب الأمل من خلال توفير الوظائف وتعليم مئات الآلاف من اللاجئين السوريين وتمويل برامج مجتمعية تتحدى أجندات المتطرفين“.

وأوردت الدول العربية الأربع في بيانها 59 شخصًا بينهم الزعيم الروحي للإخوان المسلمين يوسف القرضاوي و12 كيانًا، منها مؤسسة قطر الخيرية ومؤسسة عيد الخيرية اللتان تموّلهما الدوحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com