قرقاش: طلب الشقيق الحماية العسكرية من دولة غير عربية فصل مأساوي هزلي
قرقاش: طلب الشقيق الحماية العسكرية من دولة غير عربية فصل مأساوي هزليقرقاش: طلب الشقيق الحماية العسكرية من دولة غير عربية فصل مأساوي هزلي

قرقاش: طلب الشقيق الحماية العسكرية من دولة غير عربية فصل مأساوي هزلي

قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، اليوم الخميس، إن "التصعيد الكبير من الشقيق، المربك والمرتبك، وطلب الحماية السياسية من دولتين غير عربيتين والحماية العسكرية من إحداهما لعله فصل جديد مأساوي هزلي".

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع "تويتر" "وطالما تدخل الشقيق، المربك والمرتبك، في شؤون العرب مقوضاً استقرارهم، متناقضاً بين ممارسته الداخلية وسياسته تجاههم، والآن خلاصه في الدعم الخارجي".

وتابع قرقاش "كنت أتمنى أن تتغلب الحكمة لا التصعيد، وأن يراجع الشقيق حساباته لصالح موقعه الطبيعي في محيطه، الهروب إلى الأمام والحماية الخارجية لا تمثل الحل".

وغرد قائلاً "السؤال المحيّر منذ عقدين ما زال قائما حول التوجه الذي تبناه الشقيق وكيف تقرر الأهواء الشخصية توجهات الدولة وتستعدي الأشقاء والمنطقة".

واستطرد "الحكمة ومعالجة مشاغل الأشقاء هو الطريق الصحيح لحل الأزمة ويسهل مهمة الوساطات، فغريب من يطلب احترام استقلاليته ويهرع للحماية الطورانية".

وأكد أن الأزمة مع الشقيق أغرب ما فيها من يقف معه، الإيراني والتركي والحمساوي والثوري والحزبي والإخونجي، ويسعى الخليجي والعربي بأن يغير الشقيق مساره.

واختتم قرقاش تغريداته بالدعوة إلى "تغليب العقل والحكمة ونبذ المكابرة والعناد، فالتصعيد لا ينفع، والاستقواء بالخارج لا يمثل حلاً، المخرج في منهج جديد شفاف صادق".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com