قرقاش: الحملة ضد قطر دفاع عن النفس وسنحافظ على مجلس التعاون
قرقاش: الحملة ضد قطر دفاع عن النفس وسنحافظ على مجلس التعاونقرقاش: الحملة ضد قطر دفاع عن النفس وسنحافظ على مجلس التعاون

قرقاش: الحملة ضد قطر دفاع عن النفس وسنحافظ على مجلس التعاون

أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات العربية المتحدة، أنور قرقاش،  أن الإجراءات التي اتخذتها دول الخليج ضد قطر هي دفاع عن النفس، مشيرًا إلى عدم وجود نية لتفكيك مجلس التعاون الخليجي.

واعترف في مقال نشرته صحيفة "تايمز" البريطانية اليوم الخميس بأن الإجراءات التي اتخذتها دول الخليج كانت صارمة وقوية، معربًا عن أمله بأن يسود صوت الحكمة في قطر.

وشدد على ضرورة قيام قطر بقطع علاقاتها مع جميع مصادر الإرهاب، وأن دول الخليج لن تقبل مجددًا بمجرد وعود "لأنه طفح الكيل".

وقال "من الواضح أن قطر تستخدم رعايتها للإرهاب كأداة من أدوات سياستها الخارجية، ونحن نرى الأرهاب والتطرف خطرًا قاتلا علينا وعلى العالم، لذلك فإن معالجة موضوع دعم قطر للإرهاب هو دفاع عن النفس".

وأشار إلى أن قطر "واصلت دعمها للقاعدة في سوريا وليبيا واستضافت الإخوان المسلمين وحماسًا، في حين دفعت بشكل متهور فدية ضخمة للجماعات الإسلامية في العراق وسوريا" وتابع "الدوحة قالت لنا أشياء في وجهنا بعد اتفاق عام 2014 وقامت بفعل أشياء أخرى من خلف ظهورنا"؟

وقال "أرادوا امتطاء نمر الإرهاب دون تحمل العواقب، وبدا من الواضح بعد القمة في الرياض مع الرئيس دونالد ترامب أنهم (قطر) كانوا يحاولون تقويض الإجماع الذي توصلنا إليه، والحقيقة أن العقوبات التي فرضناها عليهم قوية وصارمة ونأمل بعدم اتخاذ إجراءات أخرى وأن يسود صوت الحكمة والمنطق في قطر."

وأضاف الوزير قرقاش: "ليست لدينا النية لتفكيك مجلس التعاون الخليجي الذي يعتبر مفتاح الاستقرار في المنطقة، لكننا لن نقبل أية وعود فارغة أخرى، لقد طفح الكيل وعلى قطر أن تقطع علاقاتها مع جميع مصادر الإرهاب وشبكات التطرف والحقد التي تولد الإرهاب.. إن تلك الإجراءات جاءت بعد سنين من الجهود التي بذلناها لإقناع قطر بالابتعاد عن سياسة الإفلاس التي انتهجتها منذ عقدين والداعمة للتطرف".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com