في مساعي حل الأزمة الخليجية.. أمير الكويت يتلقى اتصالًا من الرئيس التركي
في مساعي حل الأزمة الخليجية.. أمير الكويت يتلقى اتصالًا من الرئيس التركيفي مساعي حل الأزمة الخليجية.. أمير الكويت يتلقى اتصالًا من الرئيس التركي

في مساعي حل الأزمة الخليجية.. أمير الكويت يتلقى اتصالًا من الرئيس التركي

تلقى أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مساء الأربعاء، لبحث تطورات الأحداث في المنطقة، في إطار الحراك الدبلوماسي لحل الأزمة الخليجية القائمة.

وبحث الجانبان سبل تعزيز مسيرة التعاون والعمل الإسلامي المشترك، ودعمه في مختلف المجالات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكان أمير الكويت عاد إلى بلاده في وقت سابق بعد زيارتين إلى دبي و الدوحة ضمن مساعي الوساطة التي يقوم بها لحل الأزمة الخليجية.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أن الشيخ تميم والشيخ صباح عقدا اجتماعًا مساء الأربعاء، أطلع خلاله الصباح أمير قطر "على مساعيه الكريمة في محاولة حل الأزمة في العلاقات بين دولة قطر وكل من السعودية والإمارات والبحرين، من أجل عودة العلاقات الى طبيعتها ووحدة صف دول مجلس التعاون الخليجي".

وقبل ذلك، أجرى أمير الكويت في دبي مباحثات مع الشيخ محمد بن راشد، حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي.

وسبق أن زار أمير الكويت السعودية، فيما التقى في وقت سابق الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عُمان، يوسف بن علوي، والوفد المرافق.

وأعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ"دعم الإرهاب"، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عُمان علاقاتهما. فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com