في أقوى تصريح خليجي.. وزير خارجية البحرين: كل الخيارات مطروحة بشأن قطر‎
في أقوى تصريح خليجي.. وزير خارجية البحرين: كل الخيارات مطروحة بشأن قطر‎في أقوى تصريح خليجي.. وزير خارجية البحرين: كل الخيارات مطروحة بشأن قطر‎

في أقوى تصريح خليجي.. وزير خارجية البحرين: كل الخيارات مطروحة بشأن قطر‎

قال وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، أمس الأربعاء، إن كل الخيارات متاحة أمام بلاده لحماية نفسها من الدوحة.

وقال الخليفة في أقوى تصريح خليجي حول الأزمة: "لن نتردد في حماية مصالحنا، والطريق مفتوح أمام أي خيارات تحمينا من قطر"، مضيفاً: "أشك في أن قطر ستغير من سلوكها".

ونقلت صحيفة "مكة" عبر صفحتها الرسمية بموقع "تويتر"، عن الخليفة قوله: "أمير الكويت ساع بالخير، لكن سياسات قطر لم تمنح مساعيه النجاح".

وقطعت البحرين والسعودية ومصر والإمارات وعدة دول أخرى، العلاقات مع الدوحة بعد اتهامها بدعم ورعاية "الإرهاب".

وسافر أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، من الإمارات إلى قطر، يوم الأربعاء، بعد زيارة السعودية لحل الأزمة.

من جانبه، وصل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، إلى جدة مساء الأربعاء، ضمن جولة تقوده إلى مصر اليوم الخميس.

وعقب وصوله المملكة، قال عاهل البحرين في بيان نشرته وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، إنه سيلتقي الملك سلمان "لبحث تطورات وأحداث المنطقة، ولتجديد شكرنا وتقديرنا على الدعم الذي تحظى به البحرين لحفظ أمنها واستقرارها على ضوء التدخلات القطرية الإيرانية التي امتدت إلى فترة جاوزت عدة قرون من الزمان".

وأضاف: "مست تلك التدخلات من القيادة القطرية أشقاءنا من الدول العربية والإسلامية والتي لم تترك لنا خياراً لحفظ أمن واستقرار دولنا إلا باتخاذ ما اتخذناه من إجراءات".

وشدد على "ضرورة أن تقوم القيادة القطرية بتصحيح مسار سياستها وأن تفي بالتعهدات التي سبق أن التزمت بها لسد مداخل الفوضى والقضاء على كل الممارسات التي تهدف إلى زعزعة أمن دولنا وتهدد وحدة مجتمعاتنا وسلامة أوطاننا لتعود العلاقة كما كانت لخير أهلنا الأعزاء في قطر وللجميع".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com