وزير الخارجية الإيراني يزور تركيا لبحث الأزمة القطرية
وزير الخارجية الإيراني يزور تركيا لبحث الأزمة القطريةوزير الخارجية الإيراني يزور تركيا لبحث الأزمة القطرية

وزير الخارجية الإيراني يزور تركيا لبحث الأزمة القطرية

يزور وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم الأربعاء، تركيا، بناء على دعوة وجهها له نظيره التركي مولود تشاوش أوغلو، لبحث الجهود الرامية لنزع فتيل الأزمة بين الدول الخليجية وقطر التي اندلعت يوم الاثنين الماضي.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية وتركية، أن "محمد جواد ظريف سيبحث الأمور الثنائية والإقليمية خلال زيارته إلى تركيا"، مؤكدة أن "المباحثات ستتركز على الجهود الرامية إلى نزع فتيل الأزمة الخليجية".

ولم تخف إيران وتركيا دعمهما لدولة قطر "بسبب وجود مصالح مشتركة في دعم الجماعات كالإخوان المسلمين وحركة حماس وحزب الله اللبناني وغيرها"، بحسب مراقبين.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش، أعرب الاثنين الماضي، عن أسفه للأزمة مع قطر، وقال إن أنقرة تتطلع إلى حل سياسي للخلاف.

وقال في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل إن تركيا: "مستعدة للمساعدة لنقل الخلافات إلى مستوى تمكن إدارته"، مضيفاً أنه "تنبغي مواصلة الحوار تحت كل الظروف حتى يمكن حل المشاكل القائمة بطريقة سلمية".

ولم يوقف وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف اتصالاته المكثفة والمستمرة مع نظرائه، من أجل البحث عن مخرج للعزلة التي تعرضت لها قطر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com