ملوحا بمزيد من "الإجراءات العقابية" وزير إماراتي: نريد تغيير سياسة قطر وليس نظامها
ملوحا بمزيد من "الإجراءات العقابية" وزير إماراتي: نريد تغيير سياسة قطر وليس نظامهاملوحا بمزيد من "الإجراءات العقابية" وزير إماراتي: نريد تغيير سياسة قطر وليس نظامها

ملوحا بمزيد من "الإجراءات العقابية" وزير إماراتي: نريد تغيير سياسة قطر وليس نظامها

أعلن أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، اليوم الأربعاء، أن احتمال فرض مزيد من الإجراءات العقابية على قطر بما في ذلك فرض قيود جديدة على المعاملات التجارية، لا يزال خيارًا مطروحًا، وأن بلاده تريد تغيير سياسة قطر وليس نظامها.

ونقلت فرانس بريس عن أنور قرقاش قوله "إن أبوظبي والرياض تدفعان نحو تغيير سياسة قطر لا نظامها"، داعيا الدوحة الى الالتزام بامن واستقرار منطقة الخليج.

كما قال قرقاش في مقابلة مع رويترز مشيرًا إلى فرض المزيد من القيود "ما نأمل فيه هو أن يؤدي ما اتخذناه من إجراءات إلى إضفاء بعض التعقل على صانعي القرار في قطر، عندما يرون أن مصلحتهم ليست في تقويض مصالح جيرانهم".

وأضاف قرقاش أنه "يأمل ألا تكون هناك حاجة لفرض مزيد من القيود لكن ذلك غير مستبعد" موضحًا "نأمل أن يسود الهدوء والتروي وأن تسود الحكمة وألا نصل إلى ذلك".

وتابع "لكن إذا اضطررنا لذلك فهذه هي التعقيدات التي سنتعامل معها مع تطور الأزمة ونسعى لإيجاد حلول لها، وسيكون ذلك مسارًا مؤسفًا للغاية يتعين علينا أن نسلكه لكنني آمل أن يسود الهدوء والتروي في قطر".

وقال قرقاش إنه يتعين على قطر أن تعلن التزامًا صارمًا بتغيير سياساتها قبل أن تبدأ محادثات لحل أكبر أزمة دبلوماسية تشهدها منطقة الخليج منذ سنوات.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها الدبلوماسية مع قطر في خطوة منسقة يوم الاثنين، واتهمتها بدعم جماعات إسلامية متشددة وإيران.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com