قرقاش: لهذه الأسباب قطعنا علاقاتنا مع قطر
قرقاش: لهذه الأسباب قطعنا علاقاتنا مع قطرقرقاش: لهذه الأسباب قطعنا علاقاتنا مع قطر

قرقاش: لهذه الأسباب قطعنا علاقاتنا مع قطر

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش أن تراكم السياسات القطرية والتي ساهمت في تقويض أمن المنطقة واستقرارها، ولعبها دورًا في تأجيج التطرف ودعم بعض الجماعات الإرهابية، قاد الدول التي قاطعتها  إلى هذه الإجراءات.

وقال في مقابلة مع سي إن إن :"إن ما نراه اليوم ليس وليد اللحظة، وإنما تراكم سياسات أدى لما حدث مؤخرًا".

ورفض وزير الدولة للشؤون الخارجية القبول بأن المقاطعة التي حدثت أتت ردًا على استقلال القرار القطري، وقال:" إن هناك العديد من القرارات المستقلة ضمن مجلس التعاون الخليجي، وبالتالي فإن استقلال قرار قطر لم يكن له أي تأثير، ولكن التأجيج الذي مارسته قطر وتقويض الأمن من دولة جارة وشقيقة هو أمر غير مقبول".

وحول المقاطعة والهدف منها قال قرقاش :"إن العديد من الخطوات التي تم اتخاذها، هدفها الأول هو إرسال رسالة واضحة للقيادة القطرية بأن تصرفاتها السابقة غير مقبولة، وأن لها تكلفة ولها ثمن، ولابد من إعادة النظر لتوجه السياسة القطرية في المنطقة".

وأضاف  الوزير :" من الصعب أن يكون لك جار شريك بالتكتل السياسي والاقتصادي، ولكنه يحاول أن يقوض الأمن والاستقرار في بلدك ومنطقتك".

وأشار إلى أن محاولة قطر تقويض الأمن والاستقرار بالمنطقة هو "أمر من الصعب التعايش معه، وتعايشنا معه فعلًا ولكن حبل الصبر قد نفد".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com