أخبار

وزراء الخارجية العرب يجتمعون للتحضير لقمة الكويت
تاريخ النشر: 09 مارس 2014 10:37 GMT
تاريخ التحديث: 09 مارس 2014 10:43 GMT

وزراء الخارجية العرب يجتمعون للتحضير لقمة الكويت

الاجتماع يعقد لمناقشة أهم الملفات الإقليمية من بينها تداعيات الأزمة السورية والتحضير للقمة العربية المرتقبة في الكويت يومي 25 و 26 مارس الجاري.

+A -A

القاهرة– تبدأ الأحد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية بالقاهرة، أعمال الدورة الـ141 لمجلس جامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة المغرب خلفاً لليبيا وبحضور الأمين العام للجامعة نبيل العربي. ويعقد الاجتماع في هذا الوقت لمناقشة أهم الملفات الإقليمية من بينها تداعيات الأزمة السورية والتحضير للقمة العربية المرتقبة في الكويت يومي 25 و 26 مارس الجاري.

ويناقش اجتماع القاهرة أيضا الموضوعات المدرجة بشكل دائم على جدول الأعمال فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية. ومن أبرز الموضوعات الجديدة المطروحة أمام وزراء الخارجية، مساعدة الدول العربية التي تمر بمراحل انتقالية والمساهمة في مساعدتها في النواحي الاقتصادية وإعادة بناء مؤسسات الدولة ومقوماتها.

ويعد اجتماع القاهرة، الأول بعد قرار السعوديه والإمارات والبحرين سحب سفرائهم من قطر، وإعلان القاهرة أن سفيرها لدى الدوحه لن يعود، فضلاً عن إعلان السعودية الجمعه ادراج جماعه الإخوان ضمن الجماعات الإرهابيه.

وقد ترددت، السبت، أنباء عن نية مصر مطالبة وزراء الخارجية العرب رسمياً في اجتماعهم، الأحد، بإدراج جماعة الإخوان المسلمين كجماعة إرهابية .

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك