ترامب يكشف السبب الحقيقي لقطع العلاقات مع قطر.. عزلة الدوحة تزداد
ترامب يكشف السبب الحقيقي لقطع العلاقات مع قطر.. عزلة الدوحة تزدادترامب يكشف السبب الحقيقي لقطع العلاقات مع قطر.. عزلة الدوحة تزداد

ترامب يكشف السبب الحقيقي لقطع العلاقات مع قطر.. عزلة الدوحة تزداد

كشف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن قطع العلاقات مع قطر، يأتي تنفيذًا لوعود قطعت في قمة الرياض، لاتخاذ موقف صارم من تمويل الجماعات المتشددة.

 وقال ترامب في سلسلة تغريدات على تويتر: "من الجيد للغاية رؤية زيارة السعودية مع الملك و50 دولة أخرى تؤتي ثمارها بالفعل. قالوا إنهم سيتخذون موقفًا صارمًا من تمويل التطرف وكل الإشارات كانت لقطر. ربما تكون هذه هي بداية النهاية لرعب الإرهاب".

وجاء تصريح ترامب ليؤكد دعم إدارته الكامل لإجراءات عزل قطر رغم استضافتها لقاعدة العديد، أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط.

وسعت الدوحة خلال الساعات الماضية جاهدة إلى إظهار أنها تحظى بدعم أمريكي في مواجهة قرارات قطع العلاقات، لكن تصريح ترامب لم يدع مجالًا للشك بهذا الخصوص.

وعكست تغطية وسائل الإعلام القطرية وقع الصدمة الذي أحدثه تصريح ترامب في الدوحة، فقناة الجزيرة تجاهلت في البداية تغريدات ترامب قبل أن تعود بعد نحو ساعتين وتشير إليها على نحو مقتضب.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قد نقلت في وقت سابق عن رندة سليم من معهد الشرق الأوسط في واشنطن قولها: “على الصعيد الإقليمي قطر في موقف حرج، لكن إذا حُرمت من دعم الولايات المتحدة، فلن يكون هناك خيار أمام الأمير القطري سوى التراجع”.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com