أمير الكويت يزور السعودية وسط مساعٍ لاحتواء أزمة قطع العلاقات مع قطر
أمير الكويت يزور السعودية وسط مساعٍ لاحتواء أزمة قطع العلاقات مع قطرأمير الكويت يزور السعودية وسط مساعٍ لاحتواء أزمة قطع العلاقات مع قطر

أمير الكويت يزور السعودية وسط مساعٍ لاحتواء أزمة قطع العلاقات مع قطر

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أبلغه أنه سيغادر إلى المملكة العربية السعودية للقاء العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، للقيام بمساعٍ لاحتواء الأزمة مع قطر ومحاولة ترتيب البيت العربي درءاً للمخاطر التي تحيط بالعالمين العربي والإسلامي.

جاء ذلك في اتصال بين البشير والصباح أوردت وكالة الأنباء السودانية تفاصيله.

وتحركت الدبلوماسية الخليجية خلال الساعات الأخيرة لاحتواء خلاف لم يسبق له مثيل بين أقوى الدول في العالم العربي وقطر اليوم الإثنين، على خلفية اتهامات للدوحة بدعم “جماعات إرهابية وطائفية “وإيران.

وحث أمير الكويت اليوم الإثنين أمير قطر على تهدئة التوترات مع الحلفاء وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها تصعيد أسوأ خلاف دبلوماسي بين دول عربية خليجية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أعرب "عن تمنيه على أخيه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة العمل على تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد".

وأضافت كونا أن الأميرين تحدثا هاتفيا وأن الصباح دعا تميم إلى إعطاء جهود الوساطة فرصة لاحتواء الخلافات.

وقطعت السعودية ومصر ودولة الإمارات والبحرين العلاقات الدبلوماسية مع قطر في تحرك منسق. وانضمت اليمن وحكومة شرق ليبيا والمالديف لهذا التحرك بعد ذلك. وأغلقت خطوط النقل مما أدى لنقص في الإمدادات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com