أخبار

جزر المالديف تقرر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر
تاريخ النشر: 05 يونيو 2017 10:17 GMT
تاريخ التحديث: 05 يونيو 2017 10:30 GMT

جزر المالديف تقرر قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر

قررت جزر المالديف، اليوم الاثنين، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وذلك بعد اتخاذ كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وحكومة شرق ليبيا قرارات مماثلة. وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت 5 دول، هي السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن بالإضافة إلى حكومة شرق ليبيا، قطع علاقاتها الدبلوماسية  مع قطر، وأخذت قرارات متفرقة بشأن منع سفر مواطنيها إلى قطر، وإغلاق المجال البحري والجوي أمام الطائرات والبواخر القطرية. ووفقا لهذه الدول فإن قطر تعمل على دعم جماعات متطرفة عدة، كما تؤيد إيران في مواجهة دول الخليج، وتعمل على زعزعة أمن هذه الدول وتحريض بعض المواطنين على حكوماتهم، مثلما يحدث في البحرين.

+A -A
المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

قررت جزر المالديف، اليوم الاثنين، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وذلك بعد اتخاذ كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن وحكومة شرق ليبيا قرارات مماثلة.

وفي وقت سابق من اليوم الاثنين، أعلنت 5 دول، هي السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن بالإضافة إلى حكومة شرق ليبيا، قطع علاقاتها الدبلوماسية  مع قطر، وأخذت قرارات متفرقة بشأن منع سفر مواطنيها إلى قطر، وإغلاق المجال البحري والجوي أمام الطائرات والبواخر القطرية.

ووفقا لهذه الدول فإن قطر تعمل على دعم جماعات متطرفة عدة، كما تؤيد إيران في مواجهة دول الخليج، وتعمل على زعزعة أمن هذه الدول وتحريض بعض المواطنين على حكوماتهم، مثلما يحدث في البحرين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك