اليمن تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.. وهذا موقفها من مشاركة الدوحة في التحالف العربي

اليمن تقطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر.. وهذا موقفها من مشاركة الدوحة في التحالف العربي

المصدر: وكالات

أعلنت الحكومة اليمنية تأييدها للخطوات التي اتخذتها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بإنهاء مشاركة القوات القطرية و قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.

وفي بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية اليمنية، أعلنت الحكومة اليمنية تأييدها للخطوات التي اتخذتها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بإنهاء مشاركة القوات القطرية، وكذلك تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية بدولة قطر وذلك بعد اتضاح ممارسات قطر وتعاملها مع المليشيات الانقلابية ودعمها للجماعات المتطرفة في اليمن ما يتناقض مع الأهداف التي اتفقت عليها الدول الداعمة للحكومة الشرعية اليمنية .

وأكدت الحكومة اليمنية أنها ”على ثقة بحول الله أن الأشقاء في التحالف سيستمرون في بذل جهودهم كافة لتحقيق الأمن والاستقرار للشعب اليمني ودعم الشرعية واستعادة سيادة الدولة اليمنية من الانقلابيين والاستمرار في محاربة الإرهاب على الأراضي اليمنية كافة“.

وبذلك تنضم اليمن إلى السعودية ومصر والإمارات والبحرين التي أعلنت قطع علاقاتها مع قطر اليوم الاثنين واتهمتها بدعم ”الإرهاب“ في خلاف لم يسبق له مثيل بين أهم أعضاء دول مجلس التعاون الخليجي.

وتصعد الخطوة المنسقة بشكل كبير الخلاف بشأن دعم قطر لجماعة الإخوان المسلمين ومنظمات أخرى متطرفة، وتضيف اتهامات بأن الدوحة تدعم أجندة إيران.