صالح والحوثي يعلقون على الخلاف بين قطر ودول خليجية.. فماذا قالوا؟ – إرم نيوز‬‎

صالح والحوثي يعلقون على الخلاف بين قطر ودول خليجية.. فماذا قالوا؟

صالح والحوثي يعلقون على الخلاف بين قطر ودول خليجية.. فماذا قالوا؟

المصدر: صنعاء  - إرم نيوز

عزز الحوثيون وحليفهم علي عبدالله صالح، الشكوك التي تشير إلى أن دولة قطر تلعب دورًا مشبوها في اليمن، وذلك بعد إعلانهم الوقوف إلى جانب الدوحة في خلافها مع السعودية والإمارات والبحرين.

وفي تعليق لمحمد علي الحوثي رئيس ما يسمى بـ“اللجنة الثورية العليا“، التابعة لجماعة الحوثيين على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حول مجريات الأحداث التي تشهدها العلاقات بين قطر ودول خليجية أخرى، قال إن ”قطر دولة خليجية واستهدافها من قبل البعض، يأتي في إطار الدور المرسوم أمريكيا“.

وأضاف القيادي الحوثي في تعليقه أن ”الدور الأمريكي يجزئ المجزأ، ويقسم المقسم“، داعيًا دول ما أسماها بـ“العدوان“، ”بترك عدوانها على اليمن وعلى العرب“.

تراكمات سابقة

من ناحيته، علق الرئيس اليمني الأسبق علي عبد الله صالح على الخلاف القطري الخليجي بقوله إنه ”مطلع على الأوضاع في قطر منذ أن حدثت عملية محاولة الانقلاب على أمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، وكانت اليمن هي التي ساهمت بكشف ذلك“.

وقال صالح خلال حوار مع مجموعة من الإعلاميين بحزب المؤتمر الشعبي في صنعاء السبت ”أعلن للمرة الأولى عن أن اليمن هو الذي كشف المؤامرة على أمير قطر“.

وأضاف صالح أن ”اليمن أسهم في كشف المؤامرة التي كانت تحاك ضد النظام القطري بقيادة حمد بن خليفة آل ثاني، من عناصر قطرية تتبنى الانقلاب على الأمير“، منوهًا إلى أن ”الخلاف بين الأمير وبعض القطريين يعود إلى تراكمات سابقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com