تداول مقاطع فيديو تظهر عداء الناشطة اليمنية توكل كرمان للسعودية وعلاقتها بقطر
تداول مقاطع فيديو تظهر عداء الناشطة اليمنية توكل كرمان للسعودية وعلاقتها بقطرتداول مقاطع فيديو تظهر عداء الناشطة اليمنية توكل كرمان للسعودية وعلاقتها بقطر

تداول مقاطع فيديو تظهر عداء الناشطة اليمنية توكل كرمان للسعودية وعلاقتها بقطر

أثار انحياز الناشطة اليمنية توكل كرمان، لقطر في خلافها مع دول خليجية غضب كثير من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وردا على هذا الموقف يتداول النشطاء مقاطع فيديو تظهر ما وصفوه بالعداء الحقيقي الذي تكنه السيدة اليمنية للسعودية التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

ويقول نشطاء يمنيون إن كرمان ظلت دائما منحازة لمرجعيتها الإيديولوجية الإخوانية على حساب القضية اليمنية، ولم تتورع عن الاتجار بهموم شعب اليمن، محققة عوائد مالية كبيرة من كونها حاصلة على جائزة نوبل للسلام.

وتظهر مقاطع الفيديو المتداولة لتوكل كرمان تصريحات قديمة وجديدة تهاجم فيها بشكل صريح المملكة العربية السعودية، وتلقي بتهم جزافية للمملكة، من قبيل إفشالها للثورة اليمنية، في حين لا تفوت في ظهورها الإعلامي الموثق، الإشادة بقطر، وبسياستها.

ويرى كثير من اليمنيين أن كرمان لم تفعل شيئا لتستحق نوبل وإنما فازت بها بعدما حققت شهرة من وراء الظهور الدائم على قنوات الجزيرة إبان الثورة التي أطاحت بنظام المخلوع علي عبدالله صالح.

ويرى هؤلاء أن كرمان تابعة لقطر منذ ذلك الحين، مشيرين إلى أن من أوائل تصريحاتها بعد الفوز بالجائزة كان حديثها أن قطر تطبق حقوق الإنسان قولا وفعلا، وهو ما لا تدعيه الدوحة نفسها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com