الإمارات تمنح جائزة شخصية العام الإسلامية للملك سلمان
الإمارات تمنح جائزة شخصية العام الإسلامية للملك سلمانالإمارات تمنح جائزة شخصية العام الإسلامية للملك سلمان

الإمارات تمنح جائزة شخصية العام الإسلامية للملك سلمان

منحت الإمارت جائزة شخصية العام الإسلامية إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل السعودية.

وأعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم في مؤتمر صحافي مساء الجمعة عن اختيار الملك سلمان للجائزة، لجهوده في خدمة الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة، إضافة إلى ما يقدمه من خدمات للمسلمين في مختلف أنحاء العالم و"جهوده الهادفة لتنمية العمل الإسلامي الوسطي الذي يحقق أهداف الشريعة الإسلامية السمحة".

وقال المستشار إبراهيم محمد بوملحه رئيس اللجنة المنظمة للجائزة إنه تم اختيار الملك سلمان لمنحه الجائزة؛ تقديرًا "لأعمال البر التي يقدمها، وخدمته الإسلام والمسلمين، ولجهوده الإنسانية الواسعة".

وتابع "يعرف الملك سلمان بأعماله وجهوده الخيرية الواسعة، حيث يتولى رئاسة مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة، والرئاسة الفخرية لجمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي، والرئاسة الفخرية للمركز السعودي لزراعة الأعضاء".

وأكمل "لاشك أن هذا الاختيار صادف أهله، وسيحقق رضًا عامًا لكل محبي الملك سلمان والمملكة".

وجائزة "شخصية العام الإسلامية" تمنحها دبي سنويًا منذ عام 1997 ويشترط في الفائز أن يكون شخصية خدمت الإسلام خدمة متميزة، من خلال مؤلفات أو مواقف، وأن يكون مشهودًا لذلك بالإجماع.

وفاز باللقب من قبل كل من شيخ الازهر الدكتور أحمد الطيب والمشير عبد الرحمن سوار الذهب الرئيس السابق للسودان، والشيخ محمد متولي الشعراوي والشيخ محمد على الصابوني، والشيخ عبدالرحمن السديس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com