بالفيديو.. وزير الدفاع الأمريكي الأسبق يكشف سرّ تمسك قطر بالعلاقة مع الإخوان

بالفيديو.. وزير الدفاع الأمريكي الأسبق يكشف سرّ تمسك قطر بالعلاقة مع الإخوان
Robert Gates, U.S. secretary of defense, speaks during a Bloomberg Television interview at the Everest Capital Emerging Market Forum, in Miami, Florida, U.S., on Thursday, March 7, 2013. Gates served as the 22nd secretary of defense from 2006-2011. Photographer: Mark Elias/Bloomberg via Getty Images

المصدر: إرم نيوز

كشف وزير الدفاع الأمريكي الأسبق روبرت غيتس، اليوم الثلاثاء، أن دولة قطر تحاول أن تلعب دورًا دوليًا أكبر من حجمها، في وقت تعتقد فيه العائلة الحاكمة أن الاستمرار في سياسة التناقضات قد يطيل عمر النظام في قطر.

وقال ”غيتس“، خلال ندوة في واشنطن، نظمتها المؤسسة الأمريكية البحثية للدفاع عن الديمقراطيات تحت عنوان ”قطر والإخوان المسلمين“، إن ”قطر تشكل -منذ وقت طويل- مكانًا للإخوان المسلمين، ولا أعتقد أن الدول الأخرى في المنطقة تستمر بهذا العمل وبالطريقة نفسها، وربما من وقت لآخر  تتعرض لضغط كبير من جيرانها وتقوم بطرد بعض قادة الإخوان المسلمين“.

https://www.youtube.com/watch?v=ttZi_ZTkarY&feature=youtu.be

وتابع:“اعتقد أن هناك تاريخًا طويلاً لقطر في ترحيبها بالإخوان المسلمين ولأهداف معينة توفر لهم ملاذًا آمنًا“.

وأكد ”غيتس“ أن دولة قطر ”تريد أن يكون لها موقع مهم على المسرح العالمي، وتريد أن تكون لها مكانة مهمة في المنطقة، وأن تحتفظ بعلاقة جيدة مع إيران، وفي نفس الوقت أن تكون لها علاقة جيدة مع دول مجلس التعاون وأمريكا، وهو ما تحاول من خلاله أن تكون لها علاقة جيدة مع الجميع وبذاك تستطيع المناورة“.

وكشف وزير الدفاع الأمريكي الأسبق الذي قاد أيضًا المخابرات الأمريكية، المغزى القطري من كل ذلك، قائلاً: ”القيام بهذا الدور على المسرح العالمي يتناقض بشكل كبير مع حجم دولة قطر، وربما تعتقد العائلة الحاكمة أن هذا النوع من المقاربة على الأرجح يضمن إطالة عمر النظام في قطر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com