خلال مشاركته في اجتماع برلماني آسيوي بأبوظبي.. وفد إيران يؤكد حرص بلاده على تطوير العلاقات مع الإمارات – إرم نيوز‬‎

خلال مشاركته في اجتماع برلماني آسيوي بأبوظبي.. وفد إيران يؤكد حرص بلاده على تطوير العلاقات مع الإمارات

خلال مشاركته في اجتماع برلماني آسيوي بأبوظبي.. وفد إيران يؤكد حرص بلاده على تطوير العلاقات مع الإمارات

المصدر: أبوظبي- إرم نيوز

أكد وفد من البرلمان الإيراني برئاسة النائب فاطمة ذو القدر، اليوم الإثنين، حرص طهران على تطوير العلاقات الثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدة بالتعامل الجيد الذي تقوم به السلطات الإماراتية تجاه الرعايا الإيرانيين في هذا البلد.

وقالت فاطمة، خلال لقاء وفد البرلمان الإيراني برئيسة المجلس الوطني الإماراتي في أبوظبي أمل القبیسي: إن ”الجمهورية الإسلامية تعمل على تعزيز العلاقات واستقرار المنطقة مع جميع الدول وفي مقدمتها الإمارات“.

وأوضحت فاطمة، أن ”هناك العديد من القواسم المشتركة من الناحية الثقافية والتاريخية والعلاقات الأخوية والودية بين إيران والإمارات“.

من جانبها، شددت أمل القبيسي، على ضرورة الاستفادة من الروابط المشتركة مع إيران بما يخدم استقرار المنطقة، مؤكدة أهمية دور البرلمانيين في إيران والإمارات لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وفقًا لوسائل إعلام إيرانية.

وتشارك إيران في اجتماع اللجنة المالية والإدارية للجنة البرلمانية الآسيوية، الذي تحتضنه مدينة أبوظبي بمشاركة 12 دولة والذي انطلقت أعماله، اليوم الإثنين.

وقال النائب الإيراني جلیل رحیمي جهان آبادي: ”إن السيدة القبيسي، أكدت خلال الاجتماع ضرورة تطویر العلاقات الثنائیة بین البلدین، مؤکدة أن حسن الجوار یصب في صالح البلدین“.

وقال رحيمي: ”إن الوفد البرلماني الإيراني أکد خلال اللقاء أهمیة تحلي دول وشعوب المنطقة بالوعي والیقظة في ظل الظروف الراهنة“، معربًا عن ”أمله بتحسن العلاقات بین البلدین“.

وكانت الإمارات دعت أمس خلال مشاركتها بالقمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض، النظام الإيراني إلى احترام سيادة الدول المجاورة، واصفة الدور الإيراني السلبي بأنه يمثل تحديًا خطيرًا من خلال السياسات التدخلية التي تذكي الطائفية والتطرف، وتسعى إلى تحقيق أهداف سياسية عبر هذه السياسات التي تفرق ولا تجمع.

وحثت الإمارات، طهران على مراجعة سياساتها واحترام سيادة جيرانها والتواصل على أساس من حسن الجوار وعدم التدخل، بما يدعم الأمن والاستقرار في المنطقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com