100 مليون دولار من الرياض وأبوظبي لـ“صندوق إيفانكا ترامب“ لدعم المرأة – إرم نيوز‬‎

100 مليون دولار من الرياض وأبوظبي لـ“صندوق إيفانكا ترامب“ لدعم المرأة

100 مليون دولار من الرياض وأبوظبي لـ“صندوق إيفانكا ترامب“ لدعم المرأة

المصدر: وكالات – إرم نيوز

تعهدت الرياض وأبوظبي بتقديم مئة مليون دولار لصندوق يدعم مشاريع أعمال نسائية، تقوم إيفانكا ترامب ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بجمع الأموال له، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من الوفد الأمريكي الذي غادر الرياض، اليوم الاثنين.

وجاء الإعلان عن التبرعات السعودية والإماراتية خلال لقاء بين إيفانكا ونساء سعوديات في الرياض أمس، في اليوم الثاني من زيارة والدها إلى السعودية.

وقال المصدر الذي حضر بداية اللقاء إن رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم شارك في الاجتماع وقال أمام إيفانكا والنساء السعوديات إن ابنة الرئيس الأمريكي والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اقترحتا عليه إنشاء صندوق لدعم مشاريع أعمال للمرأة.

ولم يحدد تاريخ تقديم الاقتراح إلا أن الثلاثة التقوا في برلين في نيسان/أبريل الماضي في اجتماعات تحضيرية لقمة العشرين المقرر عقدها في مدينة هامبورغ الألمانية في تموز/يوليو المقبل.

وقال رئيس البنك الدولي إن المبلغ، إضافة الى تبرعات سابقة من دول أخرى بينها الولايات المتحدة، ستمكن البنك الدولي من الإعلان خلال أعمال قمة العشرين عن ولادة الصندوق بأصول تبلغ حوالى مليار دولار.

وخلال اللقاء مع النساء السعوديات، اعتبرت إيفانكا أن السعودية حققت ”تطوراً مشجعاً“ في مجال حقوق المرأة، داعية النساء إلى مواصلة السعي من أجل الحصول على حريات أكثر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com