مسؤول يمني: الدبلوماسي الإيراني المخطوف ما زال حيا
مسؤول يمني: الدبلوماسي الإيراني المخطوف ما زال حيامسؤول يمني: الدبلوماسي الإيراني المخطوف ما زال حيا

مسؤول يمني: الدبلوماسي الإيراني المخطوف ما زال حيا

صنعاء- قال مسؤول أمني يمني الأحد إن الدبلوماسي الإيراني الذي خطف في العاصمة اليمنية صنعاء في يوليو / تموز ما زال على قيد الحياة، نافيا تقريرا سابقا بالعثور على جثته مقطوعة الرأس.

وكان مسؤول إقليمي قال الشهر الماضي إن إشخاصا عثروا على جثة الدبلوماسي في منطقة تقع إلى الشمال من حقول النفط في محافظة مأرب.

وكانت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء نقلت انذاك عن مسؤول بالسفارة الإيرانية نفيه أن تكون الجثة مقطوعة الرأس للدبلوماسي المفقود.

وقال مسؤول أمني يمني طالبا عدم الكشف عن اسمه "تؤكد الاتصالات الجارية مع خاطفي الدبلوماسي الإيراني عبر وسطاء قبليين إنه "الدبلوماسي" ما زال على قيد الحياة وإن الجثة التي عثر عليها ليست له."

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية الأحد عن القائم بالأعمال اليمني في طهران عبد الله السري قوله إن وزارة الداخلية والقوى الأمنية اليمنية هي المسؤولة عن تحديد مصير الدبلوماسي الإيراني نور أحمد نيكبخت وأنه ما زال حيا وبصحة جيدة بناء على أحدث المعلومات الواردة.

وأضاف أن القوى الأمنية اليمنية تواصل جهودها للافراج عن الدبلوماسي الإيراني معربا عن أمله في إعلان أخبار جيدة عنه قريبا.

وفي الشهر الماضي قتل دبلوماسي إيراني بعد إصابته بجروح بالغة عندما قاوم مسلحين حاولوا خطفه.

وتكثر عمليات خطف الأجانب في اليمن وغالبا ما ينفذها رجال قبائل ساخطون يسعون للضغط على الحكومة للافراج عن أقارب لهم أو تحسين الخدمات العامة أو ينفذها إسلاميون متشددون يرتبطون بتنظيم القاعدة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com