أخبار

قطر تتبرأ من اتهامات القرضاوي للإمارات
تاريخ النشر: 01 فبراير 2014 15:21 GMT
تاريخ التحديث: 01 فبراير 2014 15:22 GMT

قطر تتبرأ من اتهامات القرضاوي للإمارات

العطية يؤكد أن السياسة الخارجية لقطر تؤخذ دائما عبر القنوات الرسمية للدولة، وليس من وسائل الإعلام أو بعض المنابر هنا وهناك.

+A -A

الدوحة – تبرأ وزير الخارجية القطري خالد بن محمد العطية من اتهامات الشيخ يوسف القرضاوي لدولة الإمارات، وقال إن القرضاوي لا يمثل إلا نفسه، وأن العلاقات بين الإمارات والدوحة وثيقة ولا تتأثر.

وقال العطية: إن ”علاقة دولة قطر مع دولة الإمارات العربية المتحدة علاقة إستراتيجية في كل المجالات سواء على مستوى الدولة والشعوب“.

وأضاف العطية في مقابلة مع ”التليفزيون القطري“ مساء الجمعة، إن السياسة الخارجية لقطر تؤخذ دائما عبر القنوات الرسمية للدولة، وليس من وسائل الإعلام أو بعض المنابر هنا وهناك.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش قد اعتبر أن“من المعيب ترك القرضاوي يواصل الإساءة للإمارات وللعلاقات بين دول الخليج“.

وكان القرضاوي تعرض إلى دولة الإمارات في خطبة الجمعة في سياق استعراضه للانتخابات الرئاسية المصرية التي فاز فيها الرئيس المعزول محمد مرسي.

وقال الداعية ”دخل مرسي الانتخابات ولم يكن معقولا أن أكون مع احمد شفيق أي أن أكون مع حسني مبارك (…) شفيق الذي يعيش في الإمارات التي تقف ضد كل حكم إسلامي وتعاقب أصحابه وتدخلهم السجون“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك