حكم قضائي مصري جديد: ”تيران وصنافير“ سعوديتان – إرم نيوز‬‎

حكم قضائي مصري جديد: ”تيران وصنافير“ سعوديتان

حكم قضائي مصري جديد: ”تيران وصنافير“ سعوديتان
A picture shows Egypts High Court in downtown Cairo on January 1, 2015, during the hearing of three Al-Jazeera reporters on charges of aiding the Muslim Brotherhood. Egypt's top court ordered a retrial of the three Al-Jazeera reporters whose imprisonment on charges of aiding the Muslim Brotherhood triggered global outrage, but kept them in custody pending a new hearing. Australian Peter Greste, Egyptian-Canadian Mohamed Fahmy and Egyptian Baher Mohamed of the broadcaster's English service were detained in December 2013. AFP PHOTO / KHALED DESOUKI (Photo credit should read KHALED DESOUKI/AFP/Getty Images)

المصدر: محمد منصور - إرم نيوز

قضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الأحد، بإسقاط حكم الإدارية العليا والذي قضي ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية والتي كانت بموجبها ستنتقل جزيرتا تيران وصنافير للسعودية.

وأصدرت المحكمة حكمها اليوم باعتبار حكم القضاء الإداري بوقف تنفيذ الاتفاقية ”منعدمًا“ وتنفيذ حكم الأمور المستعجلة بسريان الاتفاقية.

وكانت الدعوى طالبت بصدور حكم بصيغة تنفيذية موضوعية بإسقاط مسببات الحكم الصادر من مجلس الدولة وانعدام الحكم واعتباره كأن لم يكن، وإزالة كل ما له من آثار والاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر من محكمة مستأنف الأمور المستعجلة بسريان اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية.

يذكر أن القضاء المصري أصدر حكمًا نهائيًا في الـ 16 من ةيناير/كانون الثاني الماضي برفض اتفاقية إعادة ترسيم الحدود بين مصر والسعودية والتي أبرمت في أبريل الماضي أثناء زيارة الملك سلمان بن عبدالعزيز، العاهل السعودي وخادم الحرمين الشريفين، للقاهرة، بعد صراع قضائي وسياسي بين معارضين مصريين وبين الحكومة ممثلة في هيئة قضايا الدولة التي طعنت على حكم سابق ببطلان الاتفاقية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com