صندوق استثمار سعودي أردني برأسمال 3 مليارات دولار
صندوق استثمار سعودي أردني برأسمال 3 مليارات دولارصندوق استثمار سعودي أردني برأسمال 3 مليارات دولار

صندوق استثمار سعودي أردني برأسمال 3 مليارات دولار

أعلن صندوق الاستثمارات العامة السعودي (الصندوق السيادي للمملكة) عن توقيع عقد تأسيس "شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار"، بقيمة تقدر بنحو 3 مليارات دولار.

وقال الصندوق، عبر بيان اليوم الثلاثاء، إنه من المرتقب أن تحقق الشركة الاستثمارية المشتركة بين صندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة البنوك التجارية الأردنية للاستثمار العديد من الفرص الاستثمارية في قطاعات حيوية مختلفة في الأردن.

وتوقع الصندوق السعودي أن تصل حجم استثمارات الصندوق الجديد إلى 3 مليارات دولار.

وقال المشرف على الصندوق ياسر الرميان، إن توقيع اتفاقية تأسيس الشركة يأتي استكمالاً لمذكرة تفاهم تم توقيعها العام الماضي، لزيادة أطر التعاون الاستثماري المشترك بين المملكتين.

وأضاف الرميان، في بيان له، أن الفرص الاستثمارية في قطاعات الطاقة والسياحة في الأردن، إلى جانب ما يمتلكه صندوق الاستثمارات العامة من خبرات استثمارية، ستوفر عوائد مالية طويلة المدى وستمثل فرصة كبيرة لتحقيق منفعة كلا الشعبين السعودي والأردني.

ويُعد "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي بمثابة الذراع الاستثمارية السيادية للمملكة.

وتستهدف رؤية السعودية 2030، المعلنة العام الماضي؛ لأن يصبح ذلك الصندوق أكبر صندوق سيادي في العالم بأصول تفوق 2.5 تريليون دولار.

وتم التوقيع على تأسيس "شركة الصندوق السعودي الأردني للاستثمار"، أمس الإثنين، ضمن توقيع 15 اتفاقية بين البلدين في عدة مجالات، على هامش زيارة العاهل السعودي الملك سلمان للأردن التي بدأت أمس.

ووصل العاهل السعودي إلى العاصمة الأردنية عمان، أمس الإثنين، في زيارة رسمية هي الأولى له إلى الأردن منذ توليه الحكم في 23 يناير/كانون الثاني 2015.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com