ماذا قال نجل حميدان التركي عن ظروف والده في السجن؟ – إرم نيوز‬‎

ماذا قال نجل حميدان التركي عن ظروف والده في السجن؟

ماذا قال نجل حميدان التركي عن ظروف والده في السجن؟
FILE -- This May 12, 2006 file photo shows Homaidan al-Turki, right, and his wife Sarah Khonaizan as they arrive for a hearing at the Arapahoe County courthouse in Centennial, Colo. Homaidan al-Turki, a Saudi national serving eight years in prison in Colorado on a sexual assault conviction, appeared at a hearing today Oct.24, 2013, to ask a judge to release him from prison and allow him to serve probation instead. He seeks to be deported to his home country to serve the rest of his sentence.(AP Photo/Ed Andrieski, File)

المصدر: الرياض - إرم نيوز

قال تركي حميدان التركي نجل السجين السعودي المودع في سجن فيدرالي بالولايات المتحدة حميدان التركي، إن والده تعرض لمحاولة اغتيال 4 مرات داخل السجن، مطالبًا بضغط سياسي للإفراج عنه؛ إذ أن حياته بخطر أو إعادته إلى سجن الولاية على أقل تقدير من أجل سلامته.

وأضاف تركي خلال لقاء له عبر قناة ”المجد“ الفضائية، أنه يخشى من أن يكون السجن طريقة غير مباشرة للتخلص من والده بحيث تكون على يد سجناء.

وأشار إلى أن الدافع وراء محاولة اغتيال والده يرجع للتشويه الذي يقوم به السجّانون، مضيفًا أنه تنقل بين 4 سجون ووضع في السجن الانفرادي لمدة 5 أشهر، كما أن بيئة الحبس الانفرادي غير صحية لامتلائه بالقاذورات، إضافة إلى تناوله طعامًا غير صحي، ما يشكل خطرًا على صحته بسبب إصابته بالسكّري.

وروت نورة حميدان التركي التي تمكنت من زيارة والدها في السجن قبل أسبوعين، المعاناة التي لقيتها مع أختها أروى للدخول إلى السجن ورؤية والدهما، مبينة أن الدخول كان من أصعب اللحظات عليها.

وقالت إن والدها بعد رؤيتهما كان يردد الحمد لله؛ حيث لم يكن مصدقًا أنهما أمامه، مشيرة إلى أنه تعرض لقطع في الرباط الصليبي وأصبح جسمه هزيلًا، لكنه كان يردد دائمًا: ”حميدان بخير ما دام ربي معي“.

يشار أن حميدان التركي يقضي عقوبة الحبس في الولايات المتحدة منذ شهر يونيو عام 2005، بتهمة إساءة معاملة خادمته الأندونيسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com