محمد بن راشد يطلق مشروع ”مئوية الإمارات 2071“ (صور)

محمد بن راشد يطلق مشروع ”مئوية الإمارات 2071“ (صور)

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

أعلن الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارت رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاربعاء، عن إطلاق مشروع ”مئوية الإمارات 2071“  لوضع رؤية تمتد لخمسة عقود تتضمن 4 محاور وتهدف إلى جعل الإمارات أفضل دولة بالعالم بحلول العام 2071.

وقال الشيخ محمد بن راشد، في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي ”توتير“، إن  ”الرؤية تستند إلى محاضرة أخي محمد بن زايد لأجيال المستقبل، والهدف أن يعيشوا حياة أسعد في بيئة أفضل ومع فرص أكبر وتواصل أقوى مع العالم“.

وأضاف أن مشروع ”مئوية الإمارات 2071“ يتضمن أربعة محاورهي: التعليم والاقتصاد والتطوير الحكومي والتماسك المجتمعي وتهدف إلى أن تكون الإمارات أفضل دولة في العالم في 2071، مبيناً أن ”الرؤية تهدف أيضًا لتطوير تعليم يركز على التكنولوجيا المتقدمة والهندسة، ويبني منظومة قيم أخلاقية إماراتية في أجيال المستقبل“.

وأوضح في تغريدة أخرى أنه ”سيتم إنشاء مجالس استشارية للشباب في القطاعات كافة لأخذ آرائهم كما سيتم تطوير إستراتيجية وطنية لتعزيز سمعة الدولة وقوتها الناعمة، مؤكداً أنه ”لدينا خطط حتى العام 2021، ومع مئوية الإمارات سيكون لدينا رؤية للأجيال تمتد لخمسة عقود وتشكل خريطة واضحة للعمل الحكومي طويل المدى“.

وأشار إلى أن ”أجيال المستقبل سيحتاجون إلى ممكنات نضعها من اليوم، وأسس نرفعها من الآن، وبيئة للنمو لا بد من التفكير بها من هذه اللحظة“.

واختتم الشيخ محمد بن راشد سلسلة تغريداته قائلاً: ”تسارع التغيرات حولنا يتطلب تجهيز أجيالنا بأدوات جديدة ومعارف مختلفة ومهارات تمكنهم من النجاح في عالم سيكون مختلفا تماما عن عالمنا اليوم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com