قرقاش يبحث مع ولد الشيخ أزمة اليمن
قرقاش يبحث مع ولد الشيخ أزمة اليمنقرقاش يبحث مع ولد الشيخ أزمة اليمن

قرقاش يبحث مع ولد الشيخ أزمة اليمن

بحث أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، اليوم الأحد مع المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد آخر المستجدات في الشأنين السياسي والإنساني في اليمن، حيث عبّر قرقاش عن دعم الإمارات الكامل لجهوده.

وقال قرقاش إن موقف الإمارات بدعمها لهذه الجهود مبدئي وأساس، وينبع من قناعة راسخة بأن الحلَّ في اليمن إطاره المسار السياسي المبني على المرجعيات الخليجية والدولية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية " وام".

وبيّن قرقاش أن الإمارات تدرك حجم المعاناة الإنسانية التي تسبب بها التمرد الحوثي، حيث انقلب على المسار السياسي ولجأ إلى استخدام القوة والعنف للسيطرة على الدولة.

وأشار إلى أن الإمارات من واقع مسؤولياتها العربية والإنسانية تقوم بجهود واضحة في التعامل مع الأزمة الإنسانية المستفحلة، موضحًا أن التمرد - الذي يسعى إلى استمرار المعاناة اليمنية يحقق بالسلاح هيمنته - يعتمد اعتمادًا أساسيًا على الدعم الإيراني السياسي والعسكري، وأن هذه العلاقة التي يقبل التمرد الحوثي بها أن يكون أداة إيرانية تمثل تهديدًا لا يمكن أن يقبل بها التحالف، ولا تستوي مع تطلعات شعوب المنطقة إلى الأمن والاستقرار والازدهار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com