الموت يغيب الفنان البحريني راشد العريفي
الموت يغيب الفنان البحريني راشد العريفيالموت يغيب الفنان البحريني راشد العريفي

الموت يغيب الفنان البحريني راشد العريفي

نعت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار مي بنت محمد آل خليفة، يوم الأحد، الفنان التشكيلي راشد العريفي الذي توفي الليلة الماضية عن عمر ناهز 76 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت آل خليفة في بيان: "بصمات فنان البحرين راشد العريفي ستبقى واضحة، إبداعه الذي نشر الجمال في أماكننا سيحفظ سيرته للأجيال القادمة".

وأضافت أن "جيل الرواد من الفنانين التشكيليين بالبحرين له فضل كبير على المشهد الفني البحريني، فهم مصدر إلهام لا ينضب للفنانين الشباب في البحرين وبقية الدول الشقيقة".

وتعلق العريفي بالفنون منذ صغره، وأقام معرضه الشخصي الأول في 1967 قبل أن يعمل مع مجموعة من زملائه على تأسيس جمعية البحرين للفن المعاصر، كما أسس متحفه الخاص (متحف راشد العريفي) في العام 1994.

كما ألف بعض الكتب منها "فنون بحرينية" و"آفاق دلمونية" و"العمارة البحرينية" وجسدت معظم أعماله الفنية ولوحاته تاريخ البحرين وتراثها.

ونال الفنان الراحل العديد من الجوائز من بينها وسام الكفاءة من الدرجة الأولى العام 2007، وجائزة الدولة التقديرية والتشجيعية العام 1989، وجائزة الرواد الخليجيين لدول مجلس التعاون الخليجي العام 1994، ووسام المؤرخين العرب في 1987.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com