مقتل 45 مسلحا بينهم مسؤول رفيع موال للحوثيين في غارات للتحالف على تعز – إرم نيوز‬‎

مقتل 45 مسلحا بينهم مسؤول رفيع موال للحوثيين في غارات للتحالف على تعز

مقتل 45 مسلحا بينهم مسؤول رفيع موال للحوثيين في غارات للتحالف على تعز

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلنت القوات الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي سقوط نحو 45 مسلحاً من جماعة الحوثي وحلفائهم من القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، ما بين قتيل وجريح، بينهم مسؤول رفيع، في غارات شنها التحالف العربي على محافظة تعز، جنوب غربي البلاد.

وقال العقيد عبده حمود الصغير، رئيس عمليات اللواء 17 مشاه في محافظة تعز (تابع للجيش اليمني)، إن ”ست غارات جوية استهدفت رتلاً (موكبا) للحوثيين في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز“.

وأضاف أن ”محافظ تعز المعيّن من قِبل الحوثيين عبده الجندي ووكيل المحافظة، وقيادات في الجماعة المسلحة، كانوا في الرتل العسكري“.

وأوضح الصغير أن ”من بين القتلى وكيل المحافظة المُعين من قِبل الحوثيين أمين حميدان، فيما لا يزال مصير المحافظ مجهولاً“.

وحسب تصريحات الصغير، فإن المحافظ ووكيل المحافظة، كانوا ”في مهمة تفقدية لمسلحيهم في مديرية مقبنة التي تشهد معارك عنيفة منذ أيام، بين الحوثيين والقوات الحكومية والمقاومة (الموالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي)“.

وأشار المسؤول العسكري إلى أن ”المعلومات الأولية تُفيد بمقتل قيادات أخرى بارزة من الحوثيين وقوات صالح، من بين الـ45 شخصا الذين وصلوا مستوصف البرح، في مديرية مقبنة بين قتيل وجريح“.

ولم يتسن الحصول على تعليق من ”الحوثيين“ حول ما أورده المسؤول العسكري، وكذلك لم تصدر إفادة رسمية من قبل التحالف بشأن تلك الغارات حتى الساعة 14:40 تغ.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات صالح، استجابة لطلب هادي، بالتدخُّل عسكريًّا في محاولة لمنع سيطرتهم على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومناطق أخرى بقوة السلاح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com