تعرّف على البلد الخليجي الذي تزيد عقاراته في لندن عن استثمارات الملكة إليزابيث؟

تعرّف على البلد الخليجي الذي تزيد عقاراته في لندن عن استثمارات الملكة إليزابيث؟

المصدر: لندن– إرم نيوز

أظهرت تقارير صحفية بريطانية نشرت اليوم الجمعة، أن قطر هي أكبر مستثمر عقاري في لندن، وأن ملكيتها تزيد بثلاثة أضعاف على ملكية الملكة إليزابيث الثانية.

وأشارت صحيفة ”تلغراف“ البريطانية، إلى أن ”مجموعة كاناري وارف للاستثمار المحدودة“ التي يملك معظمها ”جهاز قطر للاستثمار“ تعتبر أكبر مستثمر عقاري في لندن، إذ تبلغ مساحة ملكيتها نحو 21.5 مليون قدم مربع، وهي أكبر من ملكية عمدة لندن بكثير.

وأفاد التقرير، أن حكومة قطر تمتلك كذلك حوالي 1.8 مليون قدم مربع من العقارات في العاصمة البريطانية لندن، أي بإجمالي 23.3 مليون قدم مربع، مما يجعل هذه الدولة الخليجية أكبر مستثمر عقاري في لندن، في حين تبلغ ممتلكات الملكة إليزابيث حوالي 7.3 مليون قدم مربع.

ولم يورد التقرير قيمة هذه الاستثمارات، لكنه أشار إلى تصريحات سابقة للشيخ جاسم بن جبر آل ثاني الرئيس السابق لـ ”جهاز قطر للاستثمار”، بأن إجمالي استثمارات قطر في بريطانيا يبلغ نحو 30 مليار دولار، وأن جزءًا كبيرًا منها يتركز في لندن.

وأوضح التقرير، أن استثمارت قطر في لندن تشمل بشكل أساس: ”ثكنة تشيلسي“ التاريخية و“القرية الأولومبية“ و ”كاناري وارف“ وناطحة سحاب ”شارد“ التي تعد من أهم معالم لندن إذ تضم 95 طابقًا.

وبحسب التقرير، تملك الكويت عقارات مساحتها نحو 3.6 مليون قدم مربع، مما يجعلها في المركز الـ 16 في قائمة المستثمرين الأجانب في قطاع العقار بلندن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة