السعودية والبحرين توقعان 9 اتفاقيات مشاريع بنصف مليار دولار‎
السعودية والبحرين توقعان 9 اتفاقيات مشاريع بنصف مليار دولار‎السعودية والبحرين توقعان 9 اتفاقيات مشاريع بنصف مليار دولار‎

السعودية والبحرين توقعان 9 اتفاقيات مشاريع بنصف مليار دولار‎

قال سفير المملكة العربية السعودية لدى البحرين، عبدالله آل الشيخ، اليوم الخميس، إنه من المقرر توقيع 9 اتفاقيات لمشاريع بقيمة 533 مليون دولار أمريكي.

وتتوزع المشاريع المقرر توقيعها الأحد المقبل، على قطاعات السكن والطرق، والكهرباء والماء، والبنية التحتية، بحسب وكالة أنباء البحرين الرسمية (بنا).

ونقلت الوكالة عن آل الشيخ، قوله، إن قيمة المشاريع تصل إلى ملياري ريال سعودي (533 مليون دولار)، تمثل كلفتها سلسلة من المنح المقدمة من السعودية ضمن برنامج التنمية الخليجي، وذلك لتوفير التمويل اللازم لعدد من المشاريع الحيوية وتطوير البنية التحتية في البحرين".

ووقع البلدان المتجاوران عدة اتفاقات، كان آخرها توقيع 4 اتفاقات منح مع الصندوق السعودي للتنمية، بقيمة 670 مليون دولار في يونيو/ حزيران 2015، ومشروع إنشاء مشروع جسر بكلفة 266 مليون دولار.

وتعتبر البحرين ثاني أكبر شريك تجاري للسعودية بين دول الخليج بعد الإمارات، لتستحوذ على 31% من التبادلات التجارية بين السعودية ودول الخليج إجمالاً، بقيمة 44.5 مليار ريال (11.8 مليار دولار).

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com