بالصور.. أول امرأة من العائلة الحاكمة في دبي تحلق بطائرة تجارية
بالصور.. أول امرأة من العائلة الحاكمة في دبي تحلق بطائرة تجاريةبالصور.. أول امرأة من العائلة الحاكمة في دبي تحلق بطائرة تجارية

بالصور.. أول امرأة من العائلة الحاكمة في دبي تحلق بطائرة تجارية

تمكّنت أول امرأة من العائلة الحاكمة في دبي من تحقيق حلمها وحلّقت بطائرة ركاب تجارية. حيث قامت الشيخة موزة آل مكتوم مؤخرًا بنشر صورتها من داخل قمرة قيادة إحدى طائرات طيران الإمارات خلال عملها كمساعد طيار لتعلن عن تحقيقها لأهم هدف في حياتها.

وكانت الشيخة ميثاء قد نشرت الصورة قبل أسبوعين، معربة عن فرحتها وامتنانها لرؤية ابنتها وهي تحقق حلمها.

وعبّرت الشيخة لطيفة بنت مكتوم، التي تهوى بدورها الطيران والقفز بالمظلة، عن سعادتها بالإنجاز الذي حققته الشيخة موزة كأول امرأة تقود طائرة في العائلة، لتصبح من أوائل أفراد العائلة الحاكمة المهنئين لها.

وبعد ذلك، توالت التهاني من بقية أفراد العائلة الحاكمة على انستغرام، معبرين عن فخرهم وفرحهم بالإنجاز الذي حققته الشيخة موزة.

ويضم قطاع الطيران الإماراتي عددًا من النساء اللواتي يعملن كطيارات أو مهندسات.

وفي العام 2016، أعلنت شركة الاتحاد للطيران أن النساء يمثّلن أكثر من نصف المواطنين الإماراتيين العاملين في الشركة من ضمنهم ما يقارب 50 طيارًا.

وفي السنوات الأخيرة تصدرت الرائدة مريم المنصوري عناوين الصحف كأول امرأة إماراتية تحمل رتبة رائد طيار في سلاح الطيران الإماراتي وتشارك في الغارات الجوية على "داعش" في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com