حكم نهائي ببراءة صالح الملا من ”الإساءة“ لمصر وأمير الكويت

حكم نهائي ببراءة صالح الملا من ”الإساءة“ لمصر وأمير الكويت

المصدر: وكالات- إرم نيوز

أيدت محكمة التمييز الكويتية، يوم الاثنين، حكمًا ببراءة النائب السابق صالح الملا، من تهمتي ”الإساءة“ إلى أمير البلاد ومصر، من خلال تغريدات عبر حسابه على موقع ”تويتر“، حسب مصادر قضائية.

وأوضحت المصادر أن ”محكمة التمييز (أعلى درجات التقاضي في الكويت) رفضت طعن النيابة العامة على حكم سابق ببراءة الملا أصدرته محكمة الاستئناف وأصدرت حكما نهائيًا ببراءة الرجل“.

وتعود وقائع القضية إلى كانون الثاني/ يناير 2015؛ حيث استبق الملا زيارة للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى الكويت، آنذاك، بتغريدات قال فيها: ”السيسي لا هلا ولا مرحبا.. أهل الكويت أولى بملياراته“.

وأضاف ”السيسي سيحل ضيفًا على سمو الأمير.. سمو الأمير السيسي ضيفك يا سمو الأمير استأمنتك أبنائي وكل أبناء الكويت.. ومستقبلهم وما يمتلكون“.

وعلى خلفية ذلك، احتجزت النيابة العامة في الكويت الملا لعدة أيام في يناير/ كانون الثاني 2015؛ ووجهت له اتهامات بـ“الإساءة“ إلى الأمير ومصر.

ومطلع نوفمبر/ تشرين الثاني 2015، قضت محكمة الجنايات ببراءته من التهم المنسوبة إليه، وأيدت الحكم محكمة الاستئناف الكويتية في 9 مارس/ آذار العام الماضي، لكن النيابة العامة الكويتية طعنت على ذلك، قبل رفض الطعن ليسدل الستار على القضية.

وقاطع الملا الانتخابات البرلمانية التي أجريت في الكويت أعوام 2012 و2013 و2016، بينما كان عضوًا في برلماني 2008 و2009، كما أنه عضو قيادي في تجمع ”التحالف الوطني الديمقراطي“ بالكويت، الذي يجمع عددًا من الليبراليين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com