"زايد 2" و"حمد 2".. تدريبات عسكرية مشتركة بين الإمارات ومصر والبحرين
"زايد 2" و"حمد 2".. تدريبات عسكرية مشتركة بين الإمارات ومصر والبحرين"زايد 2" و"حمد 2".. تدريبات عسكرية مشتركة بين الإمارات ومصر والبحرين

"زايد 2" و"حمد 2".. تدريبات عسكرية مشتركة بين الإمارات ومصر والبحرين

أعلنت وزارة الدفاع المصرية، اليوم السبت، أن عناصر من قواتها المسلحة، ستشارك في تمرينين عسكريين مشتركين مع نظيرتيها في الإمارات والبحرين.

وقال بيان لوزارة الدفاع، نشرته على موقعها الإلكتروني، إن "عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية المصرية، غادرت إلى البحرين والإمارات للمشاركة في فعاليات التدريبين المشتركين (حمد 2) و(زايد 2)".

وأشار البيان، إلى أن التدريبين سيستمران عدة أيام بمشاركة قوات التدخل السريع والوحدات الخاصة وعناصر الدعم بالجيش المصري.

وتهدف التدريبات ـ وفق البيان ـ لتوحيد المفاهيم القتالية ونقل وتبادل الخبرات والتدريب على إدارة أعمال القتال البحري والجوي بين القوات المشاركة في كافة التخصصات.

ولفت البيان، إلى أن "التدريبات تأتي في إطار خطة مشتركة تجريها القوات المسلحة المصرية بالتعاون مع نظائرها من الدول الصديقة في مختلف التخصصات، والتي تساهم في تعزيز أوجه التعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات وفقاً لأحدث التكتيكات وأساليب القتال الحديثة".

وأمس الجمعة، أعلنت البحرين، وصول مجموعة من السفن الحربية، وعدد من الطائرات المقاتلة المصرية؛ للمشاركة في التمرين المشترك "حمد2"، فيما لم تعلن الإمارات بعد عن تدريبات "زايد 2".

ولم يذكر بيان الجيش المصري المزيد من التفاصيل، عن موعد انطلاق التدريبين أو مدتهما أو حجم القوات المشاركة فيهما.

وتعتبر مناورات "حمد 2" و"زايد 2"، الثانية من نوعها بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتيها في البحرين والإمارات.

وأقيمت فعاليات مناورات "زايد1" في مارس/ آذار 2014 في دولة الإمارات عدة أيام، باستخدام الذخيرة الحية بين القوات المسلحة المصرية ونظيرتها الإماراتية. بينما أقيمت مناورات "حمد1"، في مايو/ أيار 2015، والتي استمرت عدة أيام بمملكة البحرين بمشاركة عناصر القوات البحرية والقوات الجوية في كلا البلدين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com