بالصور.. السعودية مريم بن لادن تقطع 24 كيلومترًا سباحة في دبي بوقت قياسي
بالصور.. السعودية مريم بن لادن تقطع 24 كيلومترًا سباحة في دبي بوقت قياسيبالصور.. السعودية مريم بن لادن تقطع 24 كيلومترًا سباحة في دبي بوقت قياسي

بالصور.. السعودية مريم بن لادن تقطع 24 كيلومترًا سباحة في دبي بوقت قياسي

نجحت السباحة السعودية مريم صالح بن لادن، بتحقيق رقم قياسي جديد، بعد أن قامت باجتياز مسافة 24 كيلومترًا سباحة في "خور دبي" وقناة دبي المائية.

واستهلت طبيبة الأسنان والناشطة في مجال العمل الإنساني "مريم بن لادن"، مغامرة التحدي في تمام الساعة الخامسة صباح يوم الجمعة 10 آذار/مارس، انطلاقًا من مدخل القناة، واستطاعت تحقيق هذا الإنجاز الجديد بوصولها إلى نقطة النهاية الساعة الثانية وعشر دقائق بعد ظهر اليوم ذاته، عند محطة قناة دبي المائية المقابلة لفندق فور سيزنز.

وخلال السباحة التي استغرقت 9 ساعات و 10 دقائق لتحطيم جميع الأرقام القياسية السابقة لها، صارعت "بن لادن" التيارات المائية القوية التي واجهتها عند مدخل القناة والمصب، كما عبرت خلالها العديد من التحديات على امتداد المسافة، مارة بأبرز المعالم السياحية في دبي.

وبعد وصولها خط النهاية، عبّرت "بن لادن" عن شكرها وامتنانها على الدعم الذي قُدم لها قائلة: "أتقدم بخالص الشكر والتقدير والامتنان إلى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وليّ عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وإلى أعضاء الفريق الذين عملوا بجد طوال الشهر الماضي من أجل إنجاح هذا الحدث، كما أشكر أيضًا جميع الأشخاص الذين توافدوا إلى مكان الحدث للتعبير عن فرحتهم وتحفيزهم لي على الاستمرار والمتابعة".

وأضافت طبيبة الأسنان: "أنا فخورة جداً كوني أول رياضية تخوض هذا التحدي الرائع، وتحقق الإنجاز باجتياز مسافة 24 كلم سباحة على طول خور دبي وقناة دبي المائية".

واعتبرت الناشطة أن "هذه التجربة كانت صعبة للغاية، نظرًا لوقت الإعداد الذي كان قصيرًا جدًا، حيث لم يتجاوز الشهر الواحد منذ أن بدأ التجهيز لتنفيذ هذه الفعالية"، منوهة إلى أنها "سعيدة جدًا لإنهاء مشوار السباحة بنجاح، وأن هذا النجاح لم يكن ليتحقق لولا الدعم الكبير الذي تلقيته من الأسرة وفريق العمل، وكذلك من مجلس دبي الرياضي وجميع الجهات التي قدمت لي الدعم".

وأكدت "بن لادن" أن "هذا الحدث هو جزء من التزامي التام لرفع مستوى الوعي، والمساهمة بتخفيف معاناة اللاجئين السوريين ممن فقدوا آباءهم وذويهم، الذين تشرّدوا من ديارهم وتوزعوا في العديد من بلدان العالم، كما يعد أيضًا بمثابة تحفيز للمزيد من النساء في العالم العربي لاستغلال قدراتهن ومهاراتهن الرياضية، لتحقيق أهداف قد يظن البعض أنها بعيدة المنال".

وافتتحت قناة دبي المائية رسميًا في نوفمبر 2016، حيث تربط القناة خور دبي عند منطقة الخليج التجاري مرورًا بحديقة الصفا وشارع الوصل، ومنطقة جميرا الثانية وشارع جميرا، وصولاً إلى الخليج العربي بطول 12 كيلو مترًا .

وبدأت "مريم صالح بن لادن"،  رحلتها الإنسانية في دعم الأيتام من اللاجئين السوريين العام 2015، بمشاركتها في تحدي "هيلسبونت" للسباحة في المياه المفتوحة في تركيا، لتصبح أول سعودية تستكمل هذا السباق بين قارتي أوروبا وآسيا.

كما شاركت "بن لادن"  العام 2016، في اثنين من سباقات السباحة الكبرى في المملكة المتحدة، وتمكنت من تسجيل رقم قياسي كأول امرأة تنجح رسمياً بقطع مسافة 163 كلم سباحة انطلاقًا من منبع نهر التايمز الشهير، كما قامت أيضا باجتياز القنال الإنجليزي قاطعةً مسافة 34 كلم، لتصبح أول سعودية تحقق هذا الإنجاز التاريخي.

وافتتحت الطبيبة "بن لادن" مركزًا لطب الأسنان يقدم الرعاية للاجئين السوريين مجانًا، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية والهيئة الطبية الدولية (IMC)،، وتم افتتاح هذه المنشأة في مخيم الأزرق في الأردن الذي يضم أكثر من 55,000 لاجئ سوري.

يذكر أن هناك عددًا من المبادرات التي ستقوم بها مريم بن لادن خلال عام 2017 من أجل تقديم الدعم للأيتام من اللاجئين السوريين في جميع أنحاء العالم، وهي تعمل بشكل وثيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون للاجئين والهيئات الإنسانية الأخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com