أخبار

الجبير يبحث مع ولد الشيخ مستجدات الأزمة اليمنية
تاريخ النشر: 09 مارس 2017 22:12 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2017 12:16 GMT

الجبير يبحث مع ولد الشيخ مستجدات الأزمة اليمنية

المبعوث الأممي زار عدن وصنعاء في يناير الماضي للقاء أطراف الأزمة اليمنية.

+A -A
المصدر: الرياض - إرم نيوز

بحث وزير الخارجية السعودي عادل بن أحمد الجبير، ومبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد في الرياض، مستجدات الأزمة اليمنية، أمس الخميس.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية، بأن ”المبعوث الأممي استعرض خلال لقائه أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، تطورات الأوضاع السياسية والأمنية والإنسانية في اليمن إضافة إلى الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي لاستكمال مشاورات السلام اليمنية ودفع العملية السياسية فيها وفق المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل بجانب قرار مجلس الأمن رقم 2216″.

وكان المبعوث الأممي زار عدن وصنعاء في كانون الثاني/ يناير الماضي، للقاء أطراف الأزمة اليمنية، ودعا خلالها ممثلي الحوثيين والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، إلى الدخول في مناقشات تفصيلية بشأن انسحاب قواتهما وتسليم الأسلحة كجزء من اتفاق السلام الشامل الذي يعمل على تنفيذه.

ورفض ولد الشيخ الالتقاء بمسؤولين في ما يسمى حكومة الإنقاذ التي شكلها الحوثيون وصالح، وكان قد عرض مبادرة لحل الأزمة على الرئيس عبدربه منصور هادي في عدن، وأوضح أن مبادرته تتضمن شقًا سياسيًا وآخر أمنيًا، وتنص على شرعية الرئيس هادي.

من جهته، جدد هادي في لقائه مع ولد الشيخ أحمد رفضه أية مبادرة أو تفاوض مع الحوثيين وصالح إلا وفق المرجعيات الثلاث، وهي: القرار الأممي 2216، والمبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك