عضو في الأسرة المالكة السعودية يواجه الإعدام
عضو في الأسرة المالكة السعودية يواجه الإعدامعضو في الأسرة المالكة السعودية يواجه الإعدام

عضو في الأسرة المالكة السعودية يواجه الإعدام

الرياض- قالت صحيفة الأحد أن أميرا سعوديا قتل مواطنا سعوديا قد يعدم في حالة نادرة لعضو من العائلة المالكة يواجه الإعدام.

ولم تحدد صحيفة آراب نيوز التي تصدر بالإنجليزية اسم الأمير أو الضحية لكنها قالت إن ولي العهد الأمير سلمان بن عبد العزيز "سمح بالإعدام المحتمل لأمير أدين بقتل مواطن سعودي."

وذكرت الصحيفة اليومية أن الأمير سلمان قال في رسالة تتعلق بالقضية وجهها لوزير الداخلية الأمير محمد بن نايف إن "الشريعة ستطبق على الجميع بدون استثناء".

وجاءت رسالة الأمير سلمان عقب بيان من والد الضحية بأنه غير مستعد للعفو عن القاتل وأنه غير راض عن المبلغ الذي عرض كدية.

وتشجع السلطات أسر ضحايا القتل على قبول الدية بدلا من الإصرار على القصاص.

ونقلت الصحيفة عن ولي العهد قوله في الرسالة إنه: "لا فرق بين كبير وصغير وغني وفقير... غير مسموح لأحد بالتدخل في قرار القضاء. هذا هو عرف هذه الدولة. نحن ملزمون باتباع الشريعة."

ولم يتسن لرويترز الوصول إلى المتحدث باسم وزارة الداخلية للتعليق.

وآراب نيوز جزء من مجموعة إعلامية يرأسها أحد أبناء ولي العهد الأمير سلمان الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع.

وتواجه المملكة انتقادات في الغرب بسبب العدد الكبير من عمليات الإعدام.

وأعدمت السعودية 47 شخصا على الأقل حتى أيار / مايو 2013، بحسب موقع منظمة العفو الدولية، على الإنترنت مقارنة بإعدام 82 شخصا في عام 2011 بالكامل وعدد مماثل في 2012.

ونادرا ما يسمع عن إعدام أعضاء في الأسرة الحاكمة. ومن أشهر الحالات إعدام فيصل بن مساعد آل سعود الذي اغتال عمه العاهل السعودي الراحل الملك فيصل عام 1975.

ويقدر عدد أفراد العائلة الحاكمة ببضعة آلاف. وفي حين يتلقى الأعضاء رواتب شهرية ويملك أبرز الأمراء ثروات ضخمة ولهم سلطة سياسية فإن عددا قليلا فقط من أعضاء العائلة هم الذين يتقلدون مناصب حكومية هامة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com