تصعيد أمني لمكافحة الإرهاب في المحافظات المحررة جنوب اليمن

تصعيد أمني لمكافحة الإرهاب في المحافظات المحررة جنوب اليمن

المصدر: عدن- إرم نيوز

أحبطت الأجهزة الأمنية بالمحافظات الجنوبية المحررة في اليمن خلال مدة قصيره الكثير من العمليات الإرهابية وضبط العشرات من مخازن الأسلحة والمطلوبين أمنيًا .

وأعلن المتحدث الرسمي لإدارة الأمن بعدن عبدالرحمن النقيب أن الأجهزة الأمنية أحبطت نحو 24 عملية إرهابية خلال مدة قصيرة ، فيما ضبطت نحو 235 عبوة ناسفة واكثر من 301 لغما و 189 قطعة سي فور و35 ريموت كونترول و 60 جهاز خاص بتفجير العبوات الناسفة عن بعد بالإضافة الى عدد كبير من الوثائق والكتيبات الخاصة بتنفيذ العمليات الإرهابية وتصنيع المتفجرات والسيارات المفخخة .

وقال في تصريح صحافي :“إن الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب بعدن نفذت خلال العام 2016 نحو 137 عملية دهم لمواقع تابعة لعناصر إرهابية وقبضت على العشرات من المطلوبين أمنياً ، فضلًا عن ضبط خلايا إرهابية وبحوزتها اسلحة خاصة بتنفيذ عمليات الاغتيال بينها قنابل ومسدسات كاتمة للصوت وعبوات لاصقة ورشاشات ألية وأسلحة دوشكا وصواريخ كاتيوشا بمنصات جاهزة للإطلاق أعدت لاستهداف معسكر التحالف العربي ومطار عدن الدولي نصبت في إحدى المزارع القريبة الواقعة شمال العاصمة عدن“.

وأكد قائد وحدة مكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن يسران أبو حمزة أن كل تلك الإنجازات التي كانت بالتنسيق المباشر مع إدارة الأمن تمت بفضل من الله تم بفضل الدعم المقدم من دولة الإمارات والإشراف المباشر من اللواء شلال شائع .

في غضون ذلك ضبطت قوة أمنية ترابط في المدخل الشرقي لعدن الاثنين شاحنة نقل صغيرة تحمل كميات من الأسلحة والدخائر كانت قادمة صوب عدن ، وتم التحفظ عليها والتحقيق مع سائقها .

وفي هذه الأثناء تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن من العثور على مصنع للمتفجرات والعبوات والاحزمة الناسفة في أطراف مدينة عتق .

وقال مدير أمن شبوة، العميد عوض مسعود الدحبولفي تصريح صحفي أن المصنع يقع بالقرب من مصنع كبير لصناعة الأحجار في الأطراف الجنوبية من عتق ، مؤكدًا أن ذلك المصنع يعد من أكبر وأهم مصانع العناصر الإرهابية بالمحافظة كونه يعمل بوسائل تصنيع حديثه ، لكنه أكد أن العناصر الإرهابية لاذت بالفرار قبل وصول قوات الامن .

وفي حضرموت عثرت الأجهزة الأمنية على مخزن كبير للأسلحة يحتوي على صواريخ وقذائف هاون ومنصات لإطلاقها بالإضافة إلى أسلحة متوسطة في عدد من المنازل بمديريات الشحر وغيل باوزير والديس الشرقية كانت اخفتها عناصر القاعدة اثناء سيطرتها على المحافظة .

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية فإن العملية تمت خلال 3 أيام عقب تحديد المنازل والأحواش التي كانت تحتوي على هذه الأسلحة والذخائر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com