مصادرة كتاب مدرسي سرّبه الحوثيون إلى مدارس مأرب – إرم نيوز‬‎

مصادرة كتاب مدرسي سرّبه الحوثيون إلى مدارس مأرب

مصادرة كتاب مدرسي سرّبه الحوثيون إلى مدارس مأرب

صادر مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب شرقي اليمن، اليوم السبت، كمية من النسخ لكتاب مدرسي، لاحتوائه على صورة لزعيم جماعة الحوثيين، ولوجود تعديلات بمحتواه أجرتها الجماعة.

وقال مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، الدكتور علي العباب، لإذاعة مأرب المحلية (حكومية)، إن ”مكتب التربية استقبل 17 عنوانًا من الكتاب المدرسي من مختلف المراحل الدراسية قادمة من قبل الحوثيين“.

وأضاف العباب، أن ”المكتب شكل لجنة من إدارة التوجيه بالمكتب لفحص الكتاب المدرسي، وتبين أن 5 عناوين منها جرى عليها تغيير جذري بمفاهيم مستوردة“، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وأشار المسؤول، إلى أنه ”جرى رفع تقرير إلى وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن، بتلك التغييرات التي أحدثها الحوثيون في الكتاب المدرسي“.

ومن بين الإضافات التي وضعها الحوثيون على الكتب المدرسية، صورة لمؤسس الجماعة ”حسين بدر الدين الحوثي”، الذي قتل على يد القوات الحكومية في معقل الجماعة بمدينة ”صعدة“ (شمال)، عام 2004.

كما أضاف الحوثيون، الذين يسيطرون على مطابع الكتاب المدرسي في العاصمة صنعاء، ”مفاهيم تمس العقيدة الإسلامية، واستبدلوا اسم الخليفة عمر بن الخطاب، باسم ”محمود“ في القصص التي في الكتاب، بحسب المسؤول نفسه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com