القرقاوي يودع ”دبي القابضة“ بعد أن قادها من 200 مليون إلى 100 مليار درهم

القرقاوي يودع ”دبي القابضة“ بعد أن قادها من 200 مليون إلى 100 مليار درهم

المصدر: دبي - إرم نيوز

أعلن محمد عبدالله القرقاوي رئيس دبي القابضة انتهاء مهتمه في المؤسسة بعد 18 عاما غيرت ”الكثير من طبيعة المشاريع الاقتصادية في دبي والإمارات“ .

وكانت دبي القابضة وهي الذراع الاستثمارية لإمارة دبي، قد أعلنت تحقيقها أرباحا قياسية في نتائجها المالية للعام 2016 محققة نمواً في عائداتها 16.8 % لتصل أكثر من 16.84 مليار درهم ونموا في أرباحها 8 % لتصل 6.32 مليار درهم كما أعلنت عن سداد آخر دفعة من السندات المستحقة عليها.

وقال القرقاوي في رسالة لموظفي المؤسسة: ”بدأنا في دبي القابضة في مكاتب مستأجرة وبأثاث مستعمل وقرض صغير واليوم أعمال المجموعة تمتد في 21 دولة يديرها فريق عمل مكون من 22 ألف موظف يعملون في مختلف القطاعات“ .

وأضاف أن دبي القابضة ساهمت بكل فخر في تحقيق جزء من رؤية قائد تاريخي غير وجه الاقتصاد وطريقة إدارة الأعمال وإدارة الحكومات في المنطقة وبأن مشاريع دبي القابضة أصبحت اليوم جزءًا من نسيج الحياة والاقتصاد لتثبت صحة الاستراتيجية التي قامت عليها والتي ساهمت بشكل فاعل في تنويع الاقتصاد الوطني .

وتابع: ”كانت بداياتنا معكم مليئة بالتحدي مع قطعة أرض بعيدة عن عمران دبي وقرض بنكي يبلغ 200 مليون درهم لتصل أصول الشركة اليوم إلى أكثر من 100 مليار درهم في مختلف القطاعات“.

وأشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء بأداء دبي القابضة ورئيسها محمد عبدالله القرقاوي.

وقال الشيخ محمد بن راشد في تعليق له بمناسبة انتهاء مهمة القرقاوي في دبي القابضة اليوم السبت، إن أداء دبي القابضة منذ بدء عملياتها قبل 18 عاماً كان مختلفاً وناجحاً.

وأضاف ”استطاعت دبي القابضة إضافة قطاعات جديدة ومبتكرة لاقتصادنا الوطني واستطاعت تأسيس مجمعات للإعلام والمحتوى والتقنيات المتقدمة والتعليم والمعرفة والتصميم والأبحاث المتقدمة، فضلاً عن تأسيسها معالم عقارية في دبي وعلامة رائدة في الضيافة عالمياً“، وفق ما نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية ”وام“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com