شرطة الشارقة تضبط عصابة متخصصة بسرقة السيارات (صورة)

شرطة الشارقة تضبط عصابة متخصصة بسرقة السيارات (صورة)

المصدر: الشارقة- إرم نيوز

تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة من الإطاحة بعصابة تضم 9 أشخاص بينهم 8 من الجنسية الآسيوية وشخص عربي تخصصوا بجرائم سرقة السيارات.

وكان عدد من الأشخاص قد تقدموا ببلاغات لشرطة الشارقة تفيد بقيام مجهولين بسرقة مركباتهم من مختلف الأنواع، أثناء توقفها في أماكن متفرقة من مدينة الشارقة، تبعًا لما ورد في البلاغات المشار إليها.

ولوحظ أن معظم المركبات المبلغ عن سرقتها من ذوات الدفع الرباعي وقد تركت في حالة تشغيل من قبل أصحابها عند تعرضها للسرقة، وبناء عليه فقد تم تشكيل فريق أمني من رجال التحريات والمباحث الجنائية بشرطة الشارقة، للبحث عن مرتكبي هذه السرقات وملاحقتهم والقبض عليهم .

ومن خلال البحث والتحري فقد تمكن الفريق من تحديد هوية عدد من الأشخاص يشتبه بأنهم على علاقة بالجرائم المشار إليها، كما تم التعرف على أماكن إقامتهم.

وبالقبض على المشتبه بهم والتحقيق معهم، فقد اعترفوا بقيامهم بسرقة مجموعة كبيرة من المركبات الوارد ذكرها في البلاغات المشار إليها.

وبناءً على اعترافات المتهمين، فقد تم توقيفهم وإحالتهم إلى النيابة العامة بالشارقة.

ودعا العقيد ابراهيم مصبح العاجل مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية السائقين وأصحاب المركبات إلى عدم ترك سياراتهم في حالة تشغيل أثناء مغادرتها، والتأكد من إيقاف المركبات في أماكن آمنة وإحكام إغلاقها.

وأكد على استمرار جهود شرطة الشارقة في مكافحة جرائم سرقة السيارات وإحباط كافة المخططات الاجرامية التي تستهدف الممتلكات العامة والخاصة والعمل على حماية أموال وممتلكات المواطنين والمقيمين، داعيًا أفراد المجتمع إلى التعاون مع الشرطة في الكشف عن هذه الأنشطة الإجرامية والتواصل معها عند الاشتباه بأي تصرفات أو سلوكيات تثير الريبة والشك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com